المصري للنقل…والغزاوي للبلديات…والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات

0 419

وكالة المرفأ  الإخبارية : وفق التأكيدات التي افرزت خروج وزير الداخلية غالب الزعبي ووزير المياة م.حازم الناصر بناء على رغبتهما من الحكومة لاسباب شخصية تم تناولها سابقا ، فقد تداولت انباء على عقد اجتماعات متتالية لرئيس الوزراء د. هاني الملقي مع بعض الشخصيات المقربة د. جعفر حسان و جمال الصرايرة التي اكد دخولها في التعديل الحكومي المرتقب خلال ال ٤٨ ساعة القادمة .

حيث اظهرت انباء عن توافق حول استلام جعفر حسان منصب نائب اول لرئيس الوزراء، وتعيين جمال الصرايرة نائب ثاني الى جانب حقيبة وزارية و تكليف معالي م. وليد المصري بحقيبة وزارة النقل ، وتكليف علي الغزاوي بتولي وزارة البلديات.

وبينت المصادر بان الملقي لم يضع على اجندات التعديل اسماء وزراء للبحث عن بدائل لهم او خروجهم من الفريق الحكومي ، حيث ثبت كل من وزير الاعلام معالي محمد المومني ووزير التربية والتعليم د.عمر الرزاز ووزير البيئة د. ياسين الخياط ووزير الشباب حديثه الخريشا ووزير الزراعة خالد الحنيفات ووزير الخارجية ايمن الصفدي ووزير الصحة د. محمود الشياب .

فيما تدور التوقعات حول بحث الملقي عن شخصيات لتتولى حقائب الداخلية والتي من المرجح ان يتولاها الامين العام السابق سمير المبيضين. كما يبحث الملقي عن خليفة للوزير حازم الناصر والذي من المرجح ان يكون سعد ابو حمور ، فيما لاتزال شخصية وزير الاوقاف يسودها ضبابية في معرفتها بعد ان اكدت مصادر مغادرة عربيات كرسي الوزارة .

وفيما يتعلق بوزارة المالية فقد اظهرت تسريبات بان د. عمر ملحس سيلحق بركب الناصر والزعبي في تقديم استقالته والذي بات الوزير باسم السالم خليفته في الوزارة بترشيح من نائب رئيس الوزراء الجديد جعفر حسان .

وفيما يتعلق بوزارة العمل والثقافة فانه من المؤكد ان تكون هناك شخصيات تبنى على اسس جغرافيه لم يتسنى معرفة اسمائها حتى هذه اللحظة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =