“التكنولوجيا” تستحدث عيادة للعدسات بمستشفى الأميرة بسمة

380

وكالة المرفأ الإخبارية : استحدثت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا عيادة للعدسات اللاصقة الطبية في عيادات البصريات بمبنى العيادات الخارجية في مستشفى الاميرة بسمة التعليمي في اربد.

وباشرت العيادة استقبال المرضى الذين يعانون من مرض القرنية المخروطية، حيث يتطلع ان تشكل هذه العيادة لبنة الاساس لنقلة نوعية في خدمة شريحة المرضى المصابين بمرض القرنية المخروطية في منطقة شمال الاردن.

وبينت استاذة البصريات المساعدة في قسم العلوم الطبية المساندة وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية التطبيقية والقائمة على انشاء وتسيير العيادة الدكتورة مي بكار، ان العيادة هي ثمرة التعاون المشترك بين الجامعة والمستشفى في خدمة المجتمع.

واضافت ان الحاجة لإنشاء هذه العيادة المتخصصة يأتي في ضوء انتشار مرض القرنية المخروطية في مناطق شمال الاردن بشكل لافت للنظر، بالإضافة الى افتقار المصابين بهذا المرض لآلية واضحة للمتابعة الاكلينيكية عن طريق استخدام العدسات اللاصقة.

وتهدف العيادة لتقديم خدمة الاستشارة الطبية والتشخيص المناسب في أسرع وقت ممكن للمرضى ولذويهم بما يتعلق بطبيعة المرض وطرائق العلاج المختلفة وبما يتناسب مع درجة تطور المرض.

وبينت أن العيادة تسهم في تقديم التدريب الطبي الممنهج لطلاب البصريات في مجال القرنية المخروطية وطرق علاجها المختلفة.

قد يعجبك ايضا