الحكومة تقرر الاستمرار بإعفاء الكتب وادوات الرسم والتلوين من الضريبة

457

وكالة المرفأ  الإخبارية : كشف وزير الثقافة نبيه شقم، ان مجلس الوزراء قرر الاستمرار باعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات “اوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وان كانت مصورة او مشتملة على اعلانات، وكتب الاطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين”.

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا الى ان الكتاب هو الرافد الاول للحركة الابداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات ابناء الاردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

واضاف، ان الكتاب هو الاداة الاولى في صناعة الوعي، وصناعة الاجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة الى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الاولى، مؤكدا ان اعفاء ادوات الرسم والتلوين وغيرها من الادوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الاسرة الاردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

واشار شقم، الى ان وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الاسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.

قد يعجبك ايضا