“الشرق الأوسط” تنظم محاضرة حول فرص التدريب والتوظيف في قطاع المعلومات

565

وكالة المرفأ الاخبارية: نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الاوسط، وبالتعاون مع شركة اتيبون للبرمجيات (Atypon Systems) الامريكية، محاضرة حول فرص التدريب والتوظيف في قطاع تقنية المعلومات لخريجي الجامعات الأردنية.

وتحدث مدير التدريب والأبحاث في (Atypon Systems)، ممثل الشركة الدكتور معتصم ذياب خلال المحاضرة، التي حضرها عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية ،عن كيفية إعداد الطلبة لسوق العمل، وتهيئتهم وتوجيههم لآلية التقدم الى التدريب العملي بعد التخرج، والتوظيف في قطاع تكنولوجيا المعلومات، اضافة للمهارات الاكثر طلبا في سوق العمل.

وكشف الدكتور ذياب، ان شركة (Atypon Systems)، تفتح مجالا واسعا لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة ، للتقدم والالتحاق بالعمل في فرعها بالاردن، مشيرا الى أن الشركة تقدم عروضا تحفيزية، تتمثل بتقديم دورات مدفوعة الاجر للطلبة، سواء الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة، او الذين تخرجوا، وامكانية التوظيف بعد ذلك، لمن يثبت قدرته وكفاءته.

وبين المحاضر، ان أكثر من أربعة الاف طالب يتخرجون سنويا من القطاع التقني في الاردن، يستطيع الف منهم فقط ايجاد فرصة عمل، على الرغم من ان هذا القطاع يزخر بالفرص والعروض التشغيلية، الا ان اسباب كثيرة، تقف حائلا دون تمكن هذا العدد الهائل من الالتحاق بسوق العمل، أبرزها وجود فجوة ما بين الطلبة وتسارع تطور هذا القطاع، وهو امر تعاني منه كل دول العالم، وليس فقط المملكة.

وتهدف هذه المحاضرة، إلى صقل شخصية الطلبة، ورفع مستوى كفاءتهم وخبراتهم، والانفتاح على التجارب العملية، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم، وتهيئتهم للدخول الى سوق العمل.

قد يعجبك ايضا