الأسماء المرشحة لرئاسة جامعات ‘التكنولوجيا’ و’اليرموك’ و ‘الحسين

478
وكالة المرفأ الاخبارية:يعقد مجلس التعليم العالي جلسة عند العاشرة من صباح اليوم الاربعاء، وسط ترجيحات بأن يحظى موضوع رئاسات الجامعات الثلاث الشاغرة الجزء الاكبر منها رغم أن المعلومات تفيد بأن هذا الموضوع غير مدرج على جدول الاعمال، إلا أنه قد يناقش تحت بند ما يستجد من أمور.

وبحسب مصادر في اللجنة، فإن تقاريرها المتعلقة بترشيحات رؤساء جامعات اليرموك والعلوم والتكنولوجيا والحسين بن طلال، سلمت الى رئيس المجلس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشهدت اليومين الماضيين، حالة جدل عميق بين اللجنة ومترشحين لرئاسة جامعات، تجسدت في مضامين بيانات تصدرت اهتمام الشارع الاكاديمي، .

وفما يلي قائمة باسماء مرشحين ومتوقعة لاختيار رؤساء للجامعات منها، والتي بحسب مصادر هي الارجح التي انتهت اليها نتائج لجنة الاختيار والترشيح التي يترأسها الدكتور محيي الدين توق.

ورغم ان المعلومات تفيد بان اللجنة ستنسب بثلاثة اسماء لكل جامعة، إلا أن المصادر كشفت عن عدد أكبر من اسماء مرشحين لجامعة العلوم والتكنولوجيا.

ووفقا للمعلومات : فإن المرشحين لرئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا: شاهر المومني ومحمد سلامة عبيدات واسامة نصير ونبيل هيلات وصائب خريسات واسماعيل مطالقة.

بينما الاسماء المتوقعة والمرشحة لرئاسة جامعة اليرموك: عدنان العتوم وزيدان الكفافي ومروان عبيدات، فيما كانت الاسماء المتوقعة والمرشحة لرئاسة جامعة الحسين بن طلال: محمد سالم الطراونة ونجيب ابو كركي وابراهيم العبادي.

وتضاربت المعلومات، حول النتائج التي سيخلص اليها اجتماع مجلس التعليم العالي، فهنالك من ذهب الى احتمالية ان يقر المجلس الاسماء التي سينسب بها لرئاسة الجامعة، بينما يرى أخرون ان المجلس سيناقش الموضوع، ويؤجل البت فيه الى جلسة في الاسبوع المقبل، للتخفيف من وطأة الجدل الدائر في الوسط الاكاديمي.

قد يعجبك ايضا