نزلاء سجن الموقر (2) يلوحون بالاضراب غداً والامن يرد

412
وكالة المرفأ الإخبارية : اكد عدد كبير من أهالي نزلاء سجن الموقر 2 ، ان النزلاء سيبدأون غداً الإثنين بإضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم تحقيق مطالبهم ومنحهم حقوقهم كسجناء .

و قال الاهالي ان ابنائهم اعلموهم انهم سيبدأون غداً الإثنين بإضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم تحقيق مطالبهم ومنحهم حقوقهم ، مشيرين الى انهم كأهالي غير راضين عن هذا الإضراب خوفا على صحتهم وخوفا من عواقبه .

وبينوا ان ابنائهم مصرين على الإضراب بعد مقابلتهم لإدارة السجن أكثر من مرة حيث وعدوهم بتحسين الأوضاع والخدمات ولكن دون جدوى ، موضحين الى انهم قاموا بمراجعة إدارة السجون أكثر من مرة لإعادة ابنائنم إلى مهاجعهم القديمة في السجون المختلفة حيث تم نقل أكثر النزلاء إلى سجن الموقر2 والمخصص للعقوبات والغير محاكمين فقط إلا أنهم ومنذ أكثر من سنة يقبعون بهذه الزنازين الانفرادية مما أثر على نفسيات النزلاء .

وطالبوا مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود تحسين أوضاع ابنائهم المعيشية داخل الزنازين وفك القيد عنهم أثناء احضارهم للزيارة ، وتحسين وجبة الطعام المقدمة لهم ، والسماح بإدخال كرسي لكل نزيل ولو على حساب النزيل الخاص حتى يتمكنو من الجلوس عليه داخل زنازينهم فإدارة السجن ترفض تأمين كرسي لهم وخاصة للمرضى وكبار السن .

كما طالب النزلاء بتأمين عصا للقشاطة التي يتم تنظيف الحمام الخاص للنزيل حيث يمنع إعطاءه عصا كاملة للقشاطة ولا يتعدى طولها 30 سم حيث يتم كسرها من قبل إدارة السجن وهذا امتهان لكرامتهم كما طالب النزلاء برفع الطاقة الموجودة على باب الزنزانة التي يتم الحديث من خلالها مع رجل الأمن وإدخال وجبة الطعام منها حيث أنها موجودة بالجزء السفلي من الباب حيث يضطر النزيل إلى الركوع حتى يتمكن من الحديث وتناول حاجياته.

و طالب الاهالي السماح بإدخال ماء ساخن حتى يتمكنوا من صناعة الشاي والأعشاب وغيرها حيث لا يسمح للنزيل إلا بإدخال كاسة واحدة فقط باليوم ، ولفت الاهالي الى انهم يتلقون معاملة سيئة في بعض الأحيان عند الزيارة كمنع لبس الساعة والخاتم وإجبار الأهالي على خلع احذيتهم عند الزيارة وغيرها من بعض التصرفات الاستفزازية ، بحسب الاهالي .

وختم الاهالي قولهم : نناشد عطوفة مدير الأمن العام بإنصاف أبناءنا بحقوقهم الإنسانية .

بدوره قال مصدر أمني ان المساجين مصنفين درجة خاصة وخطيرين جدا ، وان جميع حقوقهم حاصلين عليها بحكم القانون ،مشيرا الى انه لا يمكن ان نمنحهم اي شيء يتمكنوا من خلاله ايذاء انفسهم .

وضاف المصدر ان التفتيش للزائرين يجري حسب الاصول وفي حال تم الاشتباه باي شخص يتم التدقيق عليه ، مشيرا الى ان التعامل مع المساجين يخضع للقانون ، خاصة وانهم من المصنفين درجة خاصة ويجب التشديد عليهم بكل الاجراءات داخل السجن والتعامل معهم بحذر شديد .

قد يعجبك ايضا