خلافات بين اقطاب”جمعية” الإنشقاق المرخص عن الأخوان المسلمين المرخصة

778

وكالة المرفا – إنتهى صراع داخلي بين الأقطاب بتنحي ابرز قادة الإنشقاق المرخص عن جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الشيخ عبد المجيد الذنيبات عن منصب المراقب العام لجمعية الاخوان بعد إعلان خاص اعتذر فيه الرجل عن إكمال مشواره في قيادة الجمعية التي اريد لها ان تكون بديلا عن جماعة الاخوان الأم.
واصدر الشيخ عبد المجيد الذنيبات بيانا ارسلت نسخة منه لراي اليوم يتضمن ابلاغ الكوادر بأنه يشكرهم على ثقته وبأنه لا يريد ترشيح نفسه لقيادة الجماعة في العامين المقبلين وسيخلي موقع المراقب العام.
الذنيبات كان قد حصل قبل اربع سنوات على ترخيص رسمي بإسم “جمعية الأخوان المسلمين” بعد مشاركته بإنقلاب واسع على جماعة الاخوان المسلمين الام.
واخفقت الجمعية المرخصة بعد الانشقاق في الحصول على اي مقعد في الإنتخابات البرلمانية الاخيرة لكن السلطات سمحت لها بالسيطرة على عقارات وملكيات تتبع الجماعة الام بإعتبارها تمثل الشرعية القانونية.
وربطت مصادر عليمة وخاصة تحدثت اعلان قائد الانشقاق الاكبر في فرع الاخوان المسلمين الشيخ الذنيبات عن رغبته في عدم ترشيح نفسه للمرحلة المقبلة في موقع المراقب العام بخلافات عاصفة مع أقطاب الجمعية لها علاقة بإدارة الاستثمارات والعقارات التي سيطرت عليها الجمعية وكانت ملكيتها تعود للجماعة.
وقال الذنيبات في رسالته بان دوام الحال من المحال وبأن وضعه الصحي لا يساعده في تنفيذ واجباته والقيام بالمهام التي يتطلبها موقع المراقب العام وبانه يستقيل على هذا الأساس ومن أجل مصلحة الدعوة.
وتحدثت المصادر عن خلافات حادة دفعت الذنيبات للإنسحاب مع أطر قيادية اخرى في الجمعية المنشقة خصوصا مع أقطاب من بينهم الرجل الثاني في الجمعية جميل الدهيسات والمنظر المفكر الدكتور إرحيل الغرايبة وكذلك القيادي شرف القضاة .

قد يعجبك ايضا