رئيس “عمان العربية” يدعو الطلبة للتعامل “العقلاني” مع مواقع التواصل الاجتماعي

0 268

وكالةالمرفأ الاخبارية : دعا رئيس جامعة عمان العربية الدكتور ماهر سليم طلبة الجامعة لضرورة التعامل “العقلاني” مع وسائل التواصل الاجتماعي، لما لها من فوائد ومحاذير في آن واحد.

وقال خلال لقائه اليوم الأحد طلبة البكالوريوس الجدد بحضور العمداء ورؤساء الأقسام ومدراء الدوائر إن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل ” حقيقة فرضها تطور العصر الذي امتد إلى كافة مجالات الحياة ومنها وسائل الاتصال والتواصل التي تستدعي مواكبتها والتعامل معها بطريقة تحترم العقل المعاصر فتأخذ منه ما يفيدها وتتجنب ما يضرها”.

وشدد، في اللقاء الذي اتسم بالشفافية، على ضرورة الانتقال بالمجتمع الجامعي إلى حالة نموذجية من التواصل والاتصال بين مكوناته، تنبذ كل أسباب الفرقة والعنف، وخلق حالة صحية في مجتمعنا الجامعي من قبول الأخر عبر إيجاد حالة من التسامح ، ورفض التعصب والانغلاق”.

ووجه الطلبة لضرورة الحذر من خطر الشائعات التي تمس الوطن ورموزه في ظل التحديات التي تعصف بالمنطقة الآن، وضرورة الالتفاف خلف القيادة الهاشمية في تعزيز البناء وحمايته وصونه من المخاطر.

ووجه الطلبة للمشاركة في النشاطات اللامنهجية، كما وحه عمادة شؤون الطلبة لضرورة تخصيص يوم للجاليات العربية يضمن أيجاد حالة من التواصل الايجابية بين أخوتهم وأشقائهم في الاردن وفي الدول العربية، وتكون جامعة عمان العربية هي الحاضنة لهذه الثقافات العربية.

وقال إن جامعة عمان العربية تمثل حالة من الالتقاء والتشبيك بين الثقافات، تستدعي استثمارها في تغذية التواصل وتبادل الخبرات لخلق أجواء من التعددية والانفتاح وقبول الآخر، داعيا الطلبة الأردنيين للتعامل مع أشقائهم العرب من منطلق قيمهم التي تربوا عليها”.

وتناول اللقاء الذي ادارة عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده قضايا المشاريع الجديدة والتخصصات التي تعتزم الجامعة توفيرها لطلبتها، بالإضافة لأبرز القضايا التي تواجههم ومنها الرسوم الجامعية والخصومات وكيفية استيفائها، موجها أعضاء هيئة التدريس لضرورة الانفتاح على الطلبة الذين يمثلون المصلحة العليا.

على صعيد ذي صلة، كشف الدكتور سليم عن توجه الجامعة لإطلاق برنامج دكتوراه مشترك مع جامعة حكومية، بعد أن بدأت بالتدريس في تخصصات جديدة ومنها تخصص علوم الطيران على مستوى البكالوريوس الذي يمزج بين التعليم النظري في الجامعة والتطبيقي في مطار ماركا، مبينا أن هذا التخصص “هو الأول على مستوى الجامعات الأردنية والعربية”.

وأضاف أن الجامعة بصدد تطوير البنية التحتية والفوقية للجامعة، سواء عبر تنظيم مداخل ومخارج الجامعة، والتوسع في المباني الجامعية والمرافق الرياضية للطلبة، فضلا عن بناء مختبرات للطلبة الدارسين في كليتي الهندسة الصيدلة.

من ناحية ثانية، شدد الدكتور سليم على ضرورة أن يسهم الطلبة في تجسيد المسؤولية المجتمعية “من خلال الانخراط في الأعمال التطوعية، مبينا أن الجامعة ستعمل على تخصيص يوم وظيفي للطلبة تتيح لهم من خلاله الاطلاع على أبرز الفرص التشغيلية التي ستوفرها شركات خاصة للطلبة من خلال معرض سيقام قريبا في الجامعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × خمسة =