تخوف من اغلاق لعدد كبير من محطات المحروقات .. وعقل يحذر !

809

وكالة المرفأ الإخبارية : حذر امين سر نقابة المحروقات هاشم عقل من اغلاق عدد كبير من محطات المحروقات في المملكة بسبب انعدام الجدوى الإقتصادية لها وعدم وجود فائدة مالية لاصحابها وذلك بسبب مماطلة الحكومة في رفع نسبة العمولة الخاصة بهذه المحطات.

واستبعد عقل حصول اضراب من قبل مالكي المحطات وذلك بسبب عدم جدوى الإضراب حيث ان الشركات الكبرى لن تشارك به وبالتالي انعدام الفائدة منه خاصة ان الشركات تغطي معظم مناطق المملكة ولها محطات منتشرة في كل مناطق الأردن.

ووفق عقل فإن النقابة تطالب منذ العام 2013 بضرورة زيادة نسبة العمولة الخاصة ببيع المحروقات ومازالت الحكومات المتعاقبة تماطل في اصدار مثل هذا القرار.

وان الحكومة تتذرع بان المواطن لا يحتمل اي رفع جديد على الأسعار علماً بان مطالبهم لا تمس المواطن قائلا ان الحكومة فرضت تتقاضى نسبة 3% بدل فاقد على كل صهريج يقوم بالتحميل من المصفاة وان هذه النسبة يجب أن تؤول لاصحاب المحطات لا للحكومة، خاصة ان اي فاقد يكون بعد ان يتم توزين المركبة في المصفاة ويتحملة صاحب المحطة لا الحكومة.

كما اكد عقل ان الحكومة تتقاضى اجور نقل موحدة لجميع المحطات وبذات القيمة حيث ان المحطة في الزرقاء التي لا تبعد عن المصفاة سوى بضع كيلومترات تدفع ذات الأجور التي تدفعها المحطة في العقبة وهو امر غير منطقي ويجب إعادة دراسته واستغلال الفروق في الاسعار وتعويض اصحاب المحطات من خلالها.

واشار عقل إلى ان الشركات الكبرى الموزعة للمحروقات والمالكة لعدد كبير من المحطات لا تتضرر مثل مالكي المحطات حيث انها تتقاضى نسبة اكبر من الحكومة بينما المحطات العادية تكون نسبتهم اقل بكثير .

وطالب عقل من اعضاء مجلس النواب ضرورة انصافهم والضغط على الحكومة بان تقوم بتعديل نسبة العمولة خاصتهم وإلا فإن مصير عدد كبير من هذه المحطات سيكون الإغلاق لا محالة.

قد يعجبك ايضا