وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من رسائل تؤدي الى اختراق الحسابات

0 484

وكالة المرفأ الإخبارية : حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي المواطنين من رسائل تصلهم على بريدهم الالكتروني يتم من خلالها اختراق الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ونشرت الوحدة عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” منشوراً قالت به إن بعض المخترقين قاموا بإنشاء نطاق يحمل اسم قريب من نطاق موقع الفيس بوك، حيث يكون على شكل قريب من اسم “الفيسبوك” والذي لا يلاحظه المستخدم ويعتقد انه يعود لموقع الفيس بوك على سبيل المثال والتوضيح (Facebookemail ) او (facbookmail) ويتم ارسال رسائل الى البريد الالكتروني الخاص بصاحب الحساب.

وتالياً ما قامت نشرته الوحدة على موقع “الفيسبوك”:

تحذير الى مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من أحد طرق التي يتم من خلالها اختراق حساباتهم الشخصية .

يقوم موقع الفيس بوك بإرسال رسائل الكترونية الى البريد الالكتروني الخاص بحسابات المستخدمين … وتكون تلك الرسائل نوعين رسائل الامان والتي تظهر اذا تم تغيير الرقم السري للحساب او اذا حدث دخول على حسابك الشخصي من مكان غير اعتيادي او اذا تم طلب اعادة تعيين الرقم السري للحساب والرسائل الاخرى تظهر الاشعارات الاعتيادية اذا قام احد الاشخاص بارسال رساله لك او قام بالتعليق على منشور لك او اذا تلقيت دعوه ….الخ ، ويقوم موقع الفيس بوك بارسال تلك الرسائل الى بريدك الالكتروني من خلال خدمة البريد الالكتروني التابعه لموقع الفيس بوك ([email protected]…….) وتحمل صورة شعار موقع الفيس بوك .

قام بعض المخترقين بانشاء (domain) نطاق يحمل اسم قريب من نطاق موقع الفيس بوك حيث يكون على تغيير بسيط في الاسم والذي لا يلاحظه المستخدم ويعتقد انه يعود لموقع الفيس بوك على سبيل المثال والتوضيح (Facebookemail ) او (facbookmail) ويتم ارسال رسائل الى البريد الالكتروني الخاص بصاحب الحساب وتتضمن تلك الرساله الالكترونية المزورة (على سبيل المثال) انه يوجد دخول على الحساب ويجب ان يقوم المستخدم بالضغط على الرابط الالكتروني المرفق في الرساله للحفاظ على الحساب وتاكد من عدم وجود دخول وبالفعل يقوم المستخدم بالضغط على الرابط ليتم بعدها سرقه واختراق حساب المستخدم .

حل المشكلة : قام موقع الفيس بوك بعمل ميزة موجوده على الموقع الالكتروني وذلك ليمكن المستخدم من مراجعه جميع الرسائل الالكترونية الوارده الى حسابه من موقع الفيس بوك وبذلك يضمن المستخدم انه لن يتعامل سوى مع الرسائل الالكترونية الوارده اليه من موقع الفيس بوك فقط ولن يتعامل مع تلك الرسائل الالكترونية المزورة . والان سوف يتم شرح تلك الميزة لتستطيع التعامل معها .

قم بالذهاب الى قائمة الاعدادات (settings) لديك …… ثم اختيار الأمان وتسجيل الدخول (security and Login) …. بعدها ستلاحظ في اخر الخيارات (عرض أحدث رسائل البريد الإلكتروني من فيسبوك) (See recent emails from Facebook) ثم النقر على (عرض) (view) وبعدها يمكنك من الاطلاع على قائمة الرسائل الالكترونية التي تم ارسالها لك من موقع الفيس بوك منها رسائل الامان او الاشعارات وبذلك يضمن عند استخدامك لبريدك الالكتروني انك تعرف الرسائل الحقيقية من موقع الفيس بوك وتمييزها عن الرسائل الالكترونية المزورة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − ثلاثة =