وكالة المرفأ الاخبارية : لوح وزير الرياضة والشباب بشير الرواشدة بالاستقالة وتسليم مفاتيح الوزارة اليوم الخميس خلال لقاء رؤساء المراكز الشبابية ومدير الشباب في مركز شابات حنينا للاستماع لمطالبهم في المراكز .

وأضاف الرواشدة أننا كلنا شركاء في التنمية بالشباب ومراكزها المنتشرة في كافة محافظات المملكة والمراكز هي الذراع الرئيسي لوزارة الشباب .

وبين الوزير خلال مداخلات لعدد من رؤساء المراكز وطرح قضاياهم ان وزارة الشباب من وزارات الدولة الأردنية وليس من الصومال وان مشاكلهم أن لم يستطيع حلها سيقوم بالتلويح بالاستقالة من الوزارة وتسليم مفاتيحها وقوله ” السلام عليكم ” .

وأشار الوزير انه غير مستوعب لما يحدث في المراكز الشبابية إذا إحنا من الصومال مسترشدا بتلك الدولة بعد طرح شكوى من رئيس مركز عمر الوخيان أن خدمته 20 عاما وحاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام وراتبه لا يتجاوز 360 دينار فقط .

وشكا الوخيان من الرواتب القليلة التي يتقاضوها من الوزارة أسوة بباقي الوزارات بعدم وجود الحوافز المالية والمكافآت الشهرية إلى التحويل إلى الفئة الثالثة ” حارس ” حتى يحصل على حقوق مالية وحوافز ومكافآت كونه لديه عائلة مكونة من 11 شخص في منزل واحد ولم يعد الراتب يكفي لسد حاجة المنزل لهذا طلب اعفاءة من وظيفة رئيس مركز وتحويله إلى وظيفة حارس .

وشكا عدد من رؤساء المراكز الشبابية بوجود نقص بعمال النظافة وتهالك المباني وضيق الغرف لديهم وعدم وجود سلف لإقامة النشاطات المختلفة التي تضع العوائق أمام تقدم الشباب ومراكزها .
ونشير إلى أن زيارة الوزير جات ضمن زيارات ميدانية للاستماع لمطالب لرؤساء المراكز الشبابية وحل ما آمكن منها وزار مدينة الأمير هاشم الرياضية والتقى بكافة رؤساء المراكز الشبابية ومركز مليح الشبابي .