طلبة “عمان العربية” ينفذون تكتيكات في الاسعافات الاولية

920

وكالة المرفأ الإخبارية : اطلع طلبة جامعة عمان العربية على المهارات التكتيكية العامة والطرق العلمية الحديثة والصحيحة للاسعافات الاولية.

ونفذت في الجامعة بالتعاون مع دفاع مدني البلقاء محاضرة توعوية حول (الإسعافات الأولية وتجربة أطفاء الحريق)، اطلع خلالها المشاركون على الحالات الطبية المفاجئة تستدعي التدخل البشري السريع، مع التعريف بنوعية الإصابات الخطرة التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان داخل الحرم الجامعي أو في الأماكن العامة داخل المدن أو الأماكن الخطرة.

ونفذ المشاركون في الدورة، التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة، تطبيقات عملية على كيفية إنعاش القلب والرئتين بعد توقفهما المفاجئ المؤدي لعدم وصول الأكسجين للمخ وفقدان المصاب لوعيه، وتمرينات لحالات تنفس صناعي للكبار والصغار، وايضاً التطبيق العملي لكيفية أطفاء حريق من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة.

وأشرف على تنفيذ هذه التدريبات عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الجوالده، ومدير مديرية دفاع مدني البلقاء العقيد محمد خير النسور والملازم جلال خريسات والوكيل سعود زيادات.

ويأتي هذا النشاط في اطار التعاون بين الجامعة ومديرية الدفاع المدني وتعزيزاً لروية الجامعة في المفهوم الشامل للتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.

قد يعجبك ايضا