كلية عمون الجامعية التطبيقية تحتفل بحصولها على شهادة دولية لبرنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق

0 540

وكالة المرفأ  الاحبارية :

عمان، 17 نيسان 2018 

احتفلت كلية عمون الجامعية التطبيقية اليوم بحصولها على شهادة الجودة في التعليم الفندقي والسياحي(تيدكوال) وذلك عن برنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق حيث تعد هذه الشهادة والتي تصدر عن مؤسسة ثيميس التابعة لمنظمة السياحة العالمية اعترافاً بجودة البرنامج المقدم في عمون وتحقيقه لمستوى تنافسي عالمي. 
ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول منها جهود الكلية للتقدم والحصول على الشهادة وتجديدها حيث كانت حصلت الكلية عليها في المرة الأولى عام 2015 لمدة سنتين في حين تم تجديد منحها الشهادة هذه المرة للسنوات الثلاث القادمة ما يدل على تميزها في البرنامج الذي تقدمه. 

وقال
 الدكتور محسن مخامرة، عميد كلية عمون الجامعية التطبيقية: ” تطلب تجديد الحصول على شهادة الجودة إجراء مجموعة من التحسينات وتطوير البرنامج التعليمي ومرافق وخدمات الكلية وذلك بهدف إثراء المهارات التي يكتسبهاطلابها. وأضاف مخامرة:” نفخر في كلية عمون الجامعية التطبيقية بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الكلية بتحقيق التميز ويعزز من مكانتها على المستوى الدولي ويبرزجودة برنامجها الأكاديمي. هذا الإنجاز إنجاز وطنيفي مجال التعليم الفندقي والسياحي ويضع الأردن على الخارطة العالمية من حيث جودة التعليم ويعزز من تنافسية قطاع السياحة بشكل عام. انه لأمر عظيم بالنسبة للجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية وللوطن وللطلاب على وجه الخصوص الذين يتم تدريبهم وفقاً للمعايير العالمية، وبالتالي اعدادهم بشكل أفضل للنجاح في قطاع الضيافة والسياحة. “

وقالت معالي وزيرة السياحة والآثارلينا مظهر عناب: ” تسهم السياحة بشكل كبير في رفد الاقتصاد الأردنيوتعتمد استدامتها على الإعداد المبكر للموظفين المستقبليين والجهود المتفانية والالتزام بالتميز في التعليم. ولا يمكن الاستهانة بدور كلية عمون الجامعية التطبيقية في هذا المجال، حيث أنها تعد خريجين متخصصين يتمتعون بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لخدمة هذا القطاع.يسعدني أن أشهد التقدم الذي حققتها الكلية من خلال جهودها للحصول على شهادة تيدكوال.

لقد مهدت الجهود المستمرة للإدارة والوعود التي قدمها موظفوا كلية عمون الجامعية التطبيقية لتقديم تعليم ذو جودة، الطريق إلى النجاح والحصول على مثل هذه الشهادة. أخيراُ اثمرت جهودكم.

لقد وضع حماس وتفاني موظفي كلية عمون الجامعية التطبيقية الكلية في مستوى أعلى من أي مؤسسة آخرى.وأشعر بالراحة لمعرفتي أن تحقيق السياحة المستدامة ممكن مع كلية جامعية متميزة كهذه، صغيرة في الحجم ومحدودة في الموارد ولكنها كبيرة في الإنجازات حيث يشهد حصولها على شهادة تيدكوال للمرة الثانية على ذلك. ان حصول كلية عمون الجامعية التطبيقية على هذه الشهادة لا يميزها في الأردن فحسب، بل يجعلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويجعلها تنافس مؤسسات تعليمية عالمية في مجال جودة التعليم والتميز”.

من جهته قال راسل باور، مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية:” تعد السياحة من القطاعات الأكثر مساهمة في نمو الاقتصاد الأردني. نهنئ كلية عمون الجامعية التطبيقية على تقديمها تعليماً يفتح فرص عمل لطلابها في قطاع يشهد نمواً متزايداً، وعلى تعزيزها تنافسية الأردن على الصعيد العالمي.”

يذكر أن كلية عمون الجامعية التطبيقية هي الآن واحدة من 72 مؤسسة حول العالم في 36 دولة تقدم برامج تعليمية حاصلة على شهادة تيدكوال.

ويعتبر إنجاز الكلية مهماً لقطاع السياحة في الأردن حيث أن تعزيز التعليم السياحي في الأردن هو أساس تحسين معايير الخدمة وجودتها في القطاع.

457f5939-b06c-4e37-9cbd-1bc38453b9ce.jpg5d9750ef-7353-43de-9b61-687099a299eb.jpgf45caf31-c405-477f-ae41-c55070d75736.jpgUHUHTRF1_1.jpgUHUHTRF1_11.jpgUHUHTRF1_10.jpgUHUHTRF1_9.jpgUHUHTRF1_8.jpgUHUHTRF1_7.jpgUHUHTRF1_6.jpgUHUHTRF1_5.jpgUHUHTRF1_4.jpgUHUHTRF1_3.jpgUHUHTRF1_2.jpg

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − 2 =