بنك سوسيته جنرال الاردن يعقد اجتماعه السنوي ويوزع 7.5% ارباحا للمساهمين

745

وكالة المرفأ الاخبارية :

عقدت الهيئة العامة لبنك سوسيته جنرال – الاردن  اجتماعها العادي السنوي يوم الأربعاء الموافق 25/4/2018 في جمعية البنوك بالعاصمة الاردنية عمان , برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد حسان حمدي منكو وحضور المدير العام نديم قبوات واعضاء مجلس الادارة ومساهمين  , وأعلن مراقب الشركات  قانونية الاجتماع باكتمال النصاب القانوني . 

وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة والميزانية السنوية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2017 والخطة المستقبلية للبنك، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية السابقة والاستماع إلى قرارات الاجتماع العادي  .

وحقق البنك خلال العام 2017 ارتفاع اجمالي في اصوله بما نسبته 3.8% ليبلغ 1,35 مليار دينار في نهاية العام الماضي , مقابل 1,30 مليار دينار في نهاية العام 2016 . وجاء ذلك كمحصلة رئيسية للتوسع في منح التسهيلات الائتمانية , حيث حقق اجمالي المحفظة نموا بنسبة 14,6% ليبلغ 674,6 مليون دينار في نهاية عام 2017, مقابل 588,5 مليون دينار في تهاية عام 2016 , وقرر الهيئة العامة توزيع ارباحا للمساهمين ما نسبته 7.5% من رأسمال الشركة . 

وواصل البنك بالمحافظة على افضل المؤشرات المالية حيث بلغت نسبة إجمالي القروض غير العاملة الى اجمالي التسهيلات الائتمانية المياشرة بعد تنزبل الفوائد المعلقة حوالي 2,2% , وبلغت نسبة تغطية المخصصات والفوائد المعلقة للديون للديون المتعثرة نحو 85% , واستمر البنك في تسجيل نسب سيولة مرتفعة وبلغت نسبة كفاية رأس المال حوالي 19,4% وهو ما يفوق بكثير مقررات لجنة بازل العالمية المحدودة بواقع 8% ومتطلبات البنك المركزي الاردني بواقع 12% . 

وقال مدير البنك نديم قبوات ان البنك يسعى لتعزيز شبكة فروعه واعادة تأهيل بعض الفروع واطلاق منتجات جديدة وتطوير المنتجات الحالية بما يلبي احتياجات العملاء المختلفة . وشكر قبوات عملاء البنك على ثقتهم الدائمة كما قدم الشكر لكافة الموظفين بكافة الفروع لما يبذلوه من جهد وتفاني في خدمة البنك . 

sssoo_1.JPGsssoo_14.JPG

قد يعجبك ايضا