هندسة “الشرق الأوسط” تحصد جائزة البحث العلمي الأفضل في مؤتمر الهندسة الرابع عشر في تركيا

0 459

وكالة المرفأ الاخبارية :– حققت جامعة الشرق الأوسط جائزة افضل بحث خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الرابع عشر للهندسة المعمارية وهندسة النقل، والذي نظمته تركيا مؤخرا .

وقدمت الجامعة في هذا المؤتمر ورقة بحثية بعنوان “تقييم السلامة على الطرق في الأردن وتحديد التدخلات اللازمة”قدمتها وأعدتها عضو هيئة التدريس من كلية الهندسة في الجامعة المهندسة ساندرا محمد خير نشقواي ، والذي حاز بعد اجماع المتخصصين من لجنة التحكيم على جائزة أفضل بحث علمي بعد ان تم أخذ المحتوى العلمي ومستوى الإلقاء والتأثير بعين الاعتبار.

وتقدم الدراسة التي احتواها البحث ، نظرة شاملة للحوادث في الأردن من حيث خصائصها واتجاهاتها، حيث عمدت الباحثة الى إجراء دراسة ميدانية بغرض تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها، والتي يعتبرها مستخدمو الطريق الأكثر فعالية، مما سيسهم بمساعدة صانعي القرار على اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى السلامة المرورية في الأردن.

بدوره هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة كلية الهندسة على هذا الانجاز ، مشيدا بتميز وجهود المهندسة ساندرا خير ممثل للجامعة في هذا المؤتمر، ومؤكدا أن الجامعة تدعم المتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية على مختلف الصعد.

وعرضت في المؤتمر 66 ورقة بحثية تغطي مواضيع مختلفة في الهندسة تقدمت بها 18 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

image2.jpeg

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × ثلاثة =