افتتاح الملتقى الاول للسياحه الثقافيه والعلميه في مادبا

0 884

وكالة المرفأ الاخبارية فلاح القيسي:
افتتح في مادبا اليوم الملتقى الاول للسياحه االثقافيه والعلميه الذي نظمته بلدية مادبا بالتعاون جمعية تطوير السياحه في مادبا وجمعية ادلاء السياحه واتحاد المؤرخين وعدد من مؤسسات المجتمع المدني .
واستعرض رئيس بلدية مادبا المهندس احمد الازايده اهمية مادبا السياحيه وقال ان مادبا تعتبر متحف اثري وتاريخي وهى قبلة الحج المسيحي

مشيرا الى دور البلديه في دعم وتطوير السياحه
الباحث المؤرخ الدكتور محمد وهيب بين بالدليل القاطع ان مادبا تحمل ارثا تريخيا ودينيا وتربطها بفلسطين علاقات وممرات تؤكد قدسية مادبا وعلاقتها بالانبياء والرسل واضاف ان مادبا لا زالت تحمل اسرار تاريخيه علينا اكتشافها وترويجها عالميا .
والقى كلمة الفعاليات الشعبيه العميد المتقاعد مناور الشخاتره اكد فيها دور المواطن في تعزيز التشاركيه في ترويج المنتج السياحي مؤكدا على التلاحم الاجتماعي والوئام الديني الذي تعيشه مادبا كنموج عالمي متميز
وبين راعي اللقاء الوزير السابق طه الهباهبه اهمية المنتج السياحي الاردني وضروة ترويجه عالميا .
حول اعمال الملتقى .
رئيس اتحاد المؤرخين في تراث القبائل وانسابها الشيخ احمد الرتيمات عرض دور توظيف التاريخ للقبائل الاردنيه ودورها في صياغة الواقع السياحي الاردني واصالة الشعب الاردني وتمسكه بالقيم .
الباحث والمؤرخ المادبي حنا القنصل اكد على عراقة التاريخ واهمية المواقع الدينيه في مسار الحج المسيحي والسياحه العلاجيه وارث مادبا في فن الفسيفساء .
وقام المشاركون بجولة على المواقع السياحيه والاثريه .
ضم وفد المشاركين اكثر من 60 شخصيه وطنيه واجنماعيه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان + 18 =