نتنياهو: القدس ستكون عاصمة إسرائيل ضمن أي اتفاق مستقبلي!

1٬099
وكالة المرفأ الإخبارية : قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن القدس المحتلة ستكون عاصمة إسرائيل ضمن أي اتفاق مستقبلي.
جاء ذلك في كلمة له، خلال احتفال نظمته وزارة الخارجية الإسرائيلية بمقرها في القدس، بمناسبة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
ووجه نتنياهو شكره للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قائلًا: “ترامب يصنع التاريخ، سيظل شعبنا ممتنًا لك للأبد لقرارك الشجاع بنقل السفارة”.
وأضاف: “أشكرك لأنك جعلت العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة أفضل من أي وقت مضى”.
ودعا نتنياهو جميع الدول التي لها سفارات في إسرائيل إلى نقلها إلى مدينة القدس.
وزعم أن “هذا الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، لأنه يعزز السلام”.
وسيجري نقل السفارة فعليًا، غدا الإثنين، في احتفال بمقرها الجديد.
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال.
ويمثل الفلسطينيون 37% من سكان القدس، البالغ عددهم 870 ألف نسمة، ويتمركز معظم الفلسطينيين في القدس الشرقية، وفق مكتب الإحصاء الإسرائيلي.
ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال المدينة.
وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية، تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية وإحياءً للذكرى السبعين لـ”النكبة” التي توافق 15 مايو/ أيار من كل عام، ومن المرتقب أن تبلغ هذه الفعاليات ذروتها، الإثنين والثلاثاء.

قد يعجبك ايضا