صحيفة: محامي ترامب طلب أموالا من قطر في 2016 وهي رفضت

929

وكالة المرفأ  – قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي طلب من الحكومة القطرية مليون دولار على الأقل في كانون الأول/ ديسمبر 2016 مقابل المشاركة في برنامج أمريكي للاستثمار في البنية التحتية.
وقالت الصحيفة في تقريرها الأربعاء إن قطر رفضت عرض كوهين، الذي جاء قبل تنصيب ترامب في كانون الثاني/ يناير 2017، مستشهدة بعدة أشخاص على معرفة بالأمر، فيما قالت وسائل إعلام أخرى أيضا الأربعاء إن كوهين طلب الأموال من رئيس إدارة الاستثمارات بصندوق الثروة السيادي القطري آنذاك أحمد الرميحي.
وقالت الصحيفة الأمريكية إن كوهين قدم العرض للرميحي خلال اجتماع ببرج ترامب في نيويورك يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر 2016، مضيفة أن المسؤول القطري كان ببرج ترامب ضمن وفد قطري ضم وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
ولفتت إلى أن الرميحي أبلغ كوهين بأن قطر تتوقع الاستثمار في خطط ترامب لجذب الاستثمار في إطار برنامج أمريكي للبنية التحتية، فيما عرض كوهين المساعدة في إيجاد مشروعات ترعاها قطر مقابل مقدم قدره مليون دولار.
والطلب المقدم إلى قطر سيكون أحدث طلب من هذا النوع يكشف النقاب عنه بعد اعترافات شركات أمريكية وأوروبية الأسبوع الماضي بأنها دفعت أموالا لكوهين الذي ظل محاميا لترامب لقرابة عشر سنوات ووصف نفسه بأنه “وسيط” يعمل لحساب ترامب.
يأتي ذلك فيما، قالت شركة الأدوية السويسرية نوفارتس إنها دفعت حوالي 1.2 مليون دولار إلى كوهين فيما قالت شركة الاتصالات الأمريكية (إيه.تي آند تي) إنها قدمت 600 ألف دولار لكوهين وقالت شركة كوريا للصناعات الفضائية الكورية الجنوبية إنها استعانت به مقابل 150 ألف دولار.
وقالت نوفارتس وإيه.تي آند تي إن مكتب المحقق الخاص الأمريكي روبرت مولر اتصل بهما حول الأمر في أواخر عام 2017، جيث يحقق مولر في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية عام 2016 وروسيا وهو ما نفاه ترامب مرارا.

قد يعجبك ايضا