وكالة المرفأ الاخبارية : التهم حريق فجر اليوم الجمعة موجودات مصنع ومزرعة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، والمسؤول عن قضية اضخم سرقة كهرباء في الأردن والتي تم ضبطها نهاية العام الماضي.

وقال مصدر في الدفاع المدني إن الحريق شب بمساحة 1500 متر مربع، والتهم هنغرين بموجوداتها اضافة الى آليات زراعية كانت تستخدم في المصنع.ولم يبين مصدر الدفاع المدني سبب الحريق.

ومن جهته ادعى صاحب المصنع ان الحريق مفتعل من قبل اشخاص مجهولون، مؤكدا ان خسائره تقدر بـ 17 مليون دينار اردني.

وقال إن مجهولون قاموا بالدخول الى المزرعة واطلاق عيارات نارية، بعد تمكنهم من احتجاز الحراس وتربيطهم، ثم احرقوا المصنع.واشار الى ان اثار العيارات النارية منتشرة في بقايا المصنع وعلى الآليات.

وبحسب صاحب المصنع فإنه انھى الأمور المالیة المستحقة علیه بسبب القضیة، وقبل ان یعود لممارسة عمله بشكل طبیعي ھاجم المجھولون المصنع واحرقوه.ونقل عن حراسه ان المجهولون استخدموا 4 سيارات جيب واسلحة رشاشة اوتوماتيكية (500) وكلاشن.

وأكد مصدر أمني ان المصنع متوقف عن العمل منذ قضية سرقة الكهرباء، وأنه فتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها.

وكانت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة امنية من رجال الامن العام والدرك ضبطوا، اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي 300 الف دينار.

وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، وتقدر كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.