وصفتها بالضريبة المخفية …هل تفعلها وزيرة الطاقة م.هالة زواتي وتقوم بإلغائها ؟

0 201
وكالة المرفأ الاخبارية : لطالما اشتكى وتعالت الأصوات من المشتركين على ضرورة إلغاء بند ” فرق أسعار الوقود” على الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة والتي يستخدمها بعض المشتركين من خلال تركيبهم لأنظمة الطاقة الشمسية التي تولد الكهرباء ، والتي تظهر على فواتير المشتركين ويتم دفعها ، حيث ان الأساس في تحميل المشترك هذه الرسوم “فرق أسعار الوقود” هو حرق الوقود (سواء نفط او غاز) لتوليد الكهرباء، الا ان هذه الكهرباء والمولدة من الطاقة المتجددة من قبل المشترك لم تحرق وقود لإنتاجها وبالتالي يجب عدم إخضاعها وعدم تحميلها للمشترك ليقوم بدفعها .

جهات مسؤولة ، ومسؤولين ووزراء لم يستجيبوا لنداءات المشتركين ..لكن اليوم جاءت الفرصة ..واصبح القرار بيد من كانت تطالب وتنادي بالغاء هذه البند حتى وصفته بأنه ” ضريبة مخفية ” ..نعم انها المهندسة هالة زواتي التي تم تعيينها في حكومة الرزاز وزيرة للطاقة والثروة المعدنية .

حيث تحدثت سابقاً عن هذه البند ” معقول أن يدفع المنزل اللي بيولد الكهرباء وبيستهلكها من الطاقة الشمسية بدل فرق اسعار الوقود ..من المضحك المبكي ..اي وقود؟ ما هي من الشمس ؟ شي محزن بدل ما نشجع المنازل على توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة نحن نضع العراقيل امامهم “
ثم غردت مرة اخرى حول هذا الموضوع وقالت ” منرجع ومنقول ..ان يدفع المستهلك الذي لديه نظام لتوليد الكهرباء من الشمس – بدل فرق اسعار الوقود وهو لم يستهلك وقود للكهرباء اللي استهلكها هو ما لايمكن هضمه ابداً وهو ضريبة مخفية تحت بند فرق اسعار الوقود ويجب الغاءها ”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + 20 =