الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها “مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد

0 353

وكالة المرفأ الا خبارية : قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إنه من واجب الحكومة الاستماع لرأي المواطن وهمومه ومشاكله.

وأضاف الرزاز خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء، في دار الرئاسة، أن بعض المواطنين نسوا أن الحكومة تشكلت منذ أيام فقط ويجب إعطاؤنا مهلة ونحن لسنا مع أسلوب الفزعة أو الاستعجال.

وقال الرزاز: إن أولويتنا لهذا العام خفض النفقات الحكومية وسيتم خفضها بمبلغ 150 مليون دينار خلال العام الحالي، مشيرا الى أنه يجب مراجعة شاملة لمنظومة العبء الضريبي وخاصة مشروع ضريبة الدخل.

وأضاف أن عزوف المواطنين عن سيارات الهايبرد كان له أثر سلبي على العوائد المالية الحكومية، وبين أن الحكومة ستقرر الأسبوع المقبل إعادة الإعفاء الضريبي على سيارات الهايبرد من عدمه.

وبين أنه يجب خفض نفقات الوزارات والوحدات الحكومية بمبلغ 150 مليون دينار للعام الحالي.

وبالنسبة الى مرضى السرطان قال الرزاز: إنه تم التوافق على إصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان في الأردن من اجل تحويلهم إلى المستشفيات المتخصصة.

وتطرق الرزاز في حديثه إلى أن الحكومة ستصدر نظاما لضبط زيادات الرسوم على الطلبة في المدارس الخاصة وتحويل رواتب معلميها إلى البنوك.

ولدى حديثه عن التقاعد المدني للوزراء، قال الرزاز : إنه لا يجوز للوزير الذي يخدم شهرين أن يحصل على راتب تقاعدي وسنعيد النظر بتقاعد الوزراء، حيث أن كل وزراء الحكومة الحالية قدموا استقالاتهم من عضوية مجالس الشركات التي كانوا يعملون بها.

وأضاف بأنه سيكون هناك منصة إلكترونية لمعرفة الآراء لفئة الشباب بهدف إشراكهم في عملية صنع القرار.

وبالنسبة للدعم الخليجي للمملكة قال الرزاز: أنه ليس كل الدعم الخليجي نقديًا وإنما هنالك وديعة ودعم الاحتياطي النقدي للمملكة والاستثمار بالبنية التحتية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + أربعة =