اليابان تخطف فوزا مهما على كولومبيا

0 297
وكالة المرفأ الإخبارية : خطف المنتخب الياباني فوزا هاما على نظيره الكولومبي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت، الثلاثاء، على ملعب موردافيا بمدينة سارانسك في روسيا ضمن أول لقاءات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم.
وافتتح شينجي كاجاوا في الدقيقة الخامسة أهداف اللقاء، وأضاف زميله يويو اوساكو الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والسبعين، بينما سجل هدف كولومبيا خوان كينتيرو هدف فريقه في الدقيقة التاسعة والثلاثين.
ومارس المنتخب الياباني الضغط منذ بداية المباراة ما سبب أخطاء في التمرير قبل أن يعترض كارلوس سانشيز كرة بيده ويمنعها من الاتجاه للمرمى، ولم يتردد الحكم باشهار البطاقة الحمراء في وجهه ويحتسب ركلة جزاء اسفرت عن الهدف الاول لليابان.
وتراجع المنتخب الكولومبي في النصف الأول من الشوط الأول، بسبب حالة الطرد، إلا أن اليابان لم يظهر أي خطورة حقيقية على مرمى أوسبينا بالرغم من الزيادة العددية.
وأجبر الهدف والطرد المبكر مدرب كولومبيا على استبداله جناحه الخطير خوان كوادرادو بويلمار باريوس لتخفيف خطورة الهجوم الياباني الذي استغل ثغرة في خط الوسط وشكل خطورة على المرمى.
وعند الدقيقة 39 حصل رادميل فالكاو على خطأ على حدود منطقة الجزاء اليابانية استثمره كينتيرو وسجل الهدف الأول من تسديدة ثابتة اخطأ الحارس الياباني في التصدي لها.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الياباني الاداء القوي واعتمد على الكرات الطويلة الا أنه لم ينجح فيها لطول قامة الدفاع الكولومبي، قبل أن ينجح يويو أوساكو في تسجيل هدف التقدم لليابان في الدقيقة 73، برأسية استغلها المدافع من ركلة ركنية، وسط خروج غير موفق لأوسبينا، أسفرت عن ثاني أهداف اليابان في المباراة.
وكاد جيمس رودريجيز أن يتعادل لمنتخب بلاده بالدقيقة 77 بعد تسديدة من داخل المنطقة، اصطدمت بقدم مدافع اليابان وخرجت إلى ركنية.
وبهذا الفوز تحصد اليابان أول ثلاث نقاط بانتظار ثاني لقاءات المجموعة بين بولندا والسنجال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − اثنا عشر =