الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي

0 264

وكالة المرفأ الاخبارية :

الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالأفراد المشتركين اختيارياً بالضمان أو ممن يرغبون بالاشتراك اختيارياً وذلك عبر تطبيقها على الهاتف الذكي.
وصرح مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي بأن كافة المنتسبين للضمان اختيارياً أو ممن يرغبون بالانتساب الاختياري سيستفيدون من هذه الخدمات؛ إذ تُمكّنهم من الاشتراك في الضمان اختيارياً من خلال تقديم الطلب الكترونياً عبر هذا التطبيق سواء كان مشتركاً سابقاً بالضمان أو كان اشتراكه لأول مرة، كما تُمكّنهم من طلب تعديل نسبة الزيادة السنوية المسموح بها على الأجر الخاضع الكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة المؤسسة، إضافة إلى خدمة إيقاف الاشتراك الاختياري، وكذلك الاستعلام عن الرصيد والدفعات المستحقّة والدفع الكترونياً للأفراد والمنشآت.
وبيّن الصبيحي أن إطلاق هذه الحزمة من الخدمات يأتي انسجاماً مع توجهات المؤسسة الرامية إلى تحسين وتطوير مستوى الخدمة المقدمة لجمهورها ومتلقي خدماتها؛ من خلال الارتقاء بالخدمات الإلكترونية وتطويرها بما ينعكس إيجاباً على تسهيل عملية الاتصال بالجمهور، وتحقيق التميز في الخدمة، وتوفير الوقت والجهد والكلفة عليهم، وزيادة كفاءة وشفافية الخدمات المقدمة لهم.
وأشار الصبيحي إلى أن استحداث هذه الخدمات يأتي أيضاً استجابة لمتطلبات الخطة الاستراتيجية للمؤسسة التي تضمّن أحد محاورها الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور، وتعزيز التواصل معه.
وأوضح أن القيمة المضافة لهذه الخدمات تتمثل في زيادة رضا متلقي الخدمة، وزيادة الإقبال على الاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية، والتسهيل على المواطنين، والوفاء بوعود المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية عالية المستوى للمواطنين داخل وخارج المملكة.
يُذكر أن المؤسسة أطلقت أولى تطبيقاتها على الهاتف الذكي في شهر تموز من العام (2016) تحت اسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، واشتمل على مجموعة من الخدمات الإلكترونية كخدمة التسجيل وإنشاء حساب على موقع المؤسسة الإلكتروني والاستعلام عن رقم الضمان والبيانات التفصيلية للمؤمن عليه، إضافة إلى خدمة الاستعلام عن البيانات الأساسية للمشتركين اختيارياً ودفعات الاشتراك الاختياري وخدمة الاستعلام عن البيانات الأساسية للمتقاعدين والرواتب التاريخية المحولة لهم وخدمة الاستعلام عن حالة المعاملات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 16 =