وقف العمل بالشهادة الصحية الورقية واستخراجها الكترونيا

0 212

وكالة المرفأ : قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وقف العمل بالشهادات

 الصحية الورقية الخاصة بالوافدين اعتبارا من 1/7/2018 في ضوء انهاء اجراءات الربط الالكتروني ما بين وزارة الصحة ووزارة العمل ومديرية الامن العام.

وطالب الشياب من المعنيين ضرورة ادخال كافة البيانات الاساسية المطلوبة عن طالب الشهادة الصحية الى النظام المحوسب الخاص بالوافدين.

وبموجب هذا القرار فإن الشهادة الصحية والتي يطلب من العمال الوافدين والمقيمين من الاجانب في المملكة الحصول عليها لغايات منحهم تصريح العمل واذن الاقامة سوف يتم استخراجها الكترونيا وتكون متاحة امام الموظفين في وزارة الصحة ووزارة العمل ومديرية الامن العام  – ادارة الاقامة والحدود .

ويهدف هذا الاجراء الذي يتوافق مع رؤية الاردن 2025 الى اتمتة اجراءات الحكومة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة ، والتخلي عن الورقية ، كما سيسهم هذا القرار في التخفيف من الوقت والجهد على المراجعين .

كما يمنع هذا القرار حالات التزوير التي كانت تمارس من البعض سابقا حيث اكتشف على مدار الاعوام الماضية حالات طباعة وتزوير الشهادات ، وهو الامر الذي كان يضيع الاف الدنانير على خزينة الدولة جراء عمليات التزوير هذه.

وكان مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين قد انجزت ترتيبات الربط والتحول الالكتروني في المديرية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية التكنولوجيا في مديرية الامن العام ووزارة العمل .

وقال مدير المديرية الدكتور ابراهيم المشايخ ان هذا الانجاز الذي تم هو حصيلة عمل وجهود جرت خلال الشهور الماضية بدعم وتوجيه من وزير الصحة الذي ابدى اهتماما ملحوظا في انجاز عملية الربط والتحول الالكتروني .

واكد المشايخ ان المديرية قد اعادت هندسة اجراءاتها بشكل كامل لتتفق مع خطط التطوير الحكومية واتمتة خدماتها بالكامل من حيث ادخال نتائج الفحوصات المخبرية والطبية للوافدين والمقيميين عبر الحاسوب تمهيدا لمنح الشهادة الصحية الكترونيا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة + 2 =