وكالة المرفأ الإخبارية : قال وزير النقل المهندس وليد المصري أن الاردن ومنذ العام 1918 الذي تعطل فيه الخط الحجازي أصبح بلا منظومة سككية فاعلة، وان السكك الموجودة حاليا لا تستعمل للنقل وهذا يشكل تحديا حقيقيا.
وشدد المصري على أهمية وجود شبكة نقل عصرية ومتطورة، تؤمن الراحة والامان للمواطن .
وأضاف خلال رعايته حفل افتتاح المنتدى الاقليمي الثاني للسكك الحديدية والذي تنظمه لجنة الطرق والمرور التابعة لشعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الاردنيين انه دون وجود شبكات نقل متطورة وآمنة لن يكون هناك اقتصاد متكامل، واذا كان النقل جيدا فإنه يحقق اقتصادا جيدا وتنمية جيدة ويخلق فرص عمل.
واشار الى أن وزارة النقل تعكف على تنفيذ عدة مشاريع كبرى ذات أهمية اقتصادية واجتماعية أهمها مشروع سكة الحديد الوطنية ومشروع إعادة تأهيل مسار الخط الحجازي، لجعل الاردن مركزا اقليميا للنقل وتطوير امكانيات التكامل والتعاون مع الدول العربية المجاورة.
بدوره قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي ان هذا المنتدى يأتي في اطار اسهام نقابة المهندسين في بناء منظومة مجتمع أردني هندسي معرفي ورقمي متطور تكنولوجيا، وبهدف تطوير واستخدام التكنولوجيا في القطاع الهندسي الاستشاري الأردني وفق المرجعيات والمتطلبات العالمية.
من جانبه قال الدكتور بشار الطراونة عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المدنية ان هذا النشاط ياتي ضمن خطة الشعبة لتبادل الخبرات مع الخبراء الدوليين في مجال تصميم وادارة واعادة تاهيل السكك الحديدية.