المعارضة السورية تعلن عن مفاوضات مع روسيا لاتفاق سلام في درعا

0 324
وكالة المرفأ الإخبارية : قالت وكالة ‘رويترز’، اليوم السبت نقلا عن متحدث بأسم المعارضة السورية أن المعارضة بدأت تتفاوض مع الجانب الروسي بشأن اتفاق سلام في محافظة درعا جنوب سوريا.

ونقلت الوكالة في وقت سابق عن مصدر رسمي أردني أن هناك تقارير مؤكدة عن التوصل إلى وقف لإطلاق نار في جنوب سوريا سيفضي إلى ‘مصالحة’ بين المعارضة والقوات الحكومية بعد أن تسببت المعارك بينهما في إثارة مخاوف من وقوع كارثة إنسانية.

كما أفادت قناة روسيا اليوم بأن الجيش السوري دخل بلدات ‘الكرك’ الشرقي، و’الغارية’ الغربية و’الغارية’ الشرقية في الريف الجنوبي الشرقي لدرعا وفق مصالحة وبعد تسليم المسلحين تلك البلدات.

وقد بدأ الجيش وحلفاؤه عملية عسكرية في الجنوب السوري، وحققوا خلالها تقدما وتمكنوا من السيطرة على عديد المناطق والبلدات بريف درعا، فميا قال مسؤول في المعارضة إن الخطوط الأمامية لقوات المعارضة انهارت.

ودفع هجوم الجيش السوري عشرات الآلاف من الأشخاص نحو الحدود مع الأردن وآلافا آخرين نحو الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن عدد النازحين في جنوب سوريا زاد بأكثر من 3 أمثال ليصل إلى 160 ألفا في المعارك الدائرة في المنطقة حاليا، وذلك في الوقت الذي أكدت فيه إسرائيل والأردن، الذي يستضيف بالفعل أكثر من 666 ألف لاجئ سوري، أنهما لن يقبلا دخول لاجئين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × واحد =