اوقاف مأدبا تنظم ملتقى الوعظ والارشاد في مسجد معاذ بن جبل في قضاء مليح،

0 200

 

 

 

 

وكالة المرفأ الاخبارية: تحت رعاية معالي رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة وزير الأوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبدالناصر ابو البصل وضمن فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد في الوزارة يطلق صندوق الزكاة يوما خيريا في محافظة مأدبا/قضاء مليح صباح يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 ، الذي تنظمه مديرية اوقاف مادبا . وحضر الملتقي مندوب وزير الاوقاف مدير عام صندوق الزكاة عبد السميرات بمشاركة الائمة والوعاظ من مختلف مديريات الاوقاف في المملكة.

وقال السميرات إن هذا اللقاء للائمة والوعاظ على مائدة البر والعطاء والخير يجسد صورة الاردن المشرقة، مشيرا الى دور وزارة الاوقاف الريادي في مجال الوعظ والارشاد الذي يلعب دورا مهما في نبذ الفتنة والفكر المتطرف.

وتحدث السميرات عن صندوق الزكاة الذي يقدم يد العون والمساعدة للأسر العفيفة والمحتاجة، مشيدا بعطاء الشعب الذي جمع نحو عشرة ملايين دينار نقدا ومواد عينية خلال شهر رمضان وتم توزيعها على الاسر العفيفة والمحتاجة.

وبين مدير اوقاف مأدبا الدكتور عيسى البواريد ان الملتقى الذي يستمر اربعة ايام يقدم فيه الائمة والوعاظ دروس الوعظ والارشاد وبيان رسالة الاسلام السمحة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الامة ومنطقتنا.

واشاد رئيس بلدية لب ومليح حسين السمارات في كلمة باسم المجتمع المحلي، بجهود الوزارة في الوعظ والارشاد ورعاية الاطفال في العطلة الصيفية من خلال اقامة المراكز الصيفية لتحفظ القرآن الكريم.

وعلى هامش الملتقى افتتح يوم طبي مجاني في مدرسة مليح الاساسية الذي اقيم بدعم من صندوق الزكاة.

وسلم مندوب وزير الاوقاف مدير اوقاف مأدبا قسائم مختلفة ليصار الى توزيعها على مستحقيها، وهي عبارة عن قسيمة كسوة بقيمة 50 دينارا لتوزع على اربعين اسرة عفيفة في المحافظة وقسيمة بقيمة 100 لتوزع على 50 يتيما في المحافظة وقسيمة بقيمة 100 دينار توزع على 50 طالبا جامعيا في المحافظة اضافة الى ثلاثة مشاريع انتاجية بقيمة 7500 دينار

والمساعدات علي النحو التالي :
1. مساعدة (50) يتيم بواقع (100) دينار لكل يتيم.
2. مساعدة (50) طالب جامعي بواقع (100) دينار لكل طالب.
3. مساعدة (400) اسرة بقسيمة غذاء وكساء بواقع (50) دينار للقسيمة .
4. مشاريع تأهيلية انتاجية .
5. يوم طبي مجاني بالتعاون مع لجنة زكاة مخيم الوحدات التابع لصندوق الزكاة .

و بقيمة اجمالية بلغت مايقارب الـ(40) الف دينار للملتقى

و في تصريح لوكالة المرفأ :قال مدير أوقاف محافظة مأدبا الدكتور عيسى البواريد انه سيتم طرح عطاء بقيمة 250 الف دينار لتركيب مشروع الطاقة الشمسية لـ 32 مسجدا، منها 17 في مأدبا و15 في ذيبان.

واضاف ان المشروع يهدف الى توفير مبلغ يزيد عن 250 الف دينار من فواتير الكهرباء سنويا، ولكي تستغل في بناء مساجد أخرى في المحافظة وتوفير باقي الخدمات التي تحتاجها المساجد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + خمسة =