لهذه الاسباب…. “الهيئة الخيرية” تسحب 5 شاحنات من الداخل السوري؟!

398
وكالة المرفأ : أكد الامين العام للهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح أن المساعدات التي قُدمت للنازحين السوريين من المحافظات كافة.
وقال المفلح إن المساعدات بدأت من محافظات الشمال لنصرة الاشقاء السوريين، معتبراً أن تقديم المساعدات ليست جديدة على الاردنيين رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.
وأضاف أن كمية ونوعية وجودة المساعدات من افضل ما يكون، حيث تنوعت المساعدات ما بين غذائية وصحية “نظافة – ملابس – واحتياجات الاطفال”.
وتابع إنه تم ادخال 60 شاحنه من عدة معابر بتنسيق واشراف القوات المسلحة – الجيش العربي محملة بانواع مختلفة لإيصالها للاشقاء السوريين بالداخل.
وبين المفلح أن الهيئة مستمرة في استقبال المساعدات، حيث تم تخصيص ساحة مدينة الحجاج بالرمثا لفترة مؤقته بسبب حجم المساعدات الكبير حتى تتم عملية ترتيب المساعدات وفصلها قبل تحميلها بالشاحنات.
ونوه المفلح إلى أن المساعدات للاشقاء السورية شعبيه وهبة وطن، حيث لا نستطيع تجيير الهبه لاي شخص او مؤسسة، مشيراً إلى أن دور الهيئة تنظيمي وتنسيق.
وأوضح أن المساعدات موجودة ولكن المعوقات عديدة في الوصول للداخل السوري لإيصالها والفوضى والترتيب في صفوف النازحين.
وكشف المفلح أنه تم سحب 5 شاحنات بسبب الفوضى العارمة بين النازحين في الداخل السوري، وخوفا من اي عواقب غير متوقعه وايقاف المساعدات واعادتها للاردن.
وتابع إن الهيئة ستدخلها مجدداً داخل سوريا للنازحين اليوم.
وفيما يتعلق بالتبرعات، قال المفلح إن الهيئة تستقبل جميع التبرعات المقدمة من الاردنيين.
وأضاف أن الهيئة لا تستقبل المواد الطازجة والفواكة واللحوم والدجاج لوجودها في المستودعات لساعات طويلة لغايات الترتيب والامور اللوجستية قبل تحميلها للنازحين مما يعرضها للتلف، والبقوليات لعدم توفر الآواني لطهيها.
وبين أن المواد التي يتم اسقبالها ( مواد غذائية – والمواد المعلبة -المواد الاغاثية – حليب البودرة – رز – سكر – شاي).
وفيما يتعلق بمواعيد استقبال المساعدات، أكد المفلح أن طوال وجود نازحين من الاشقاء السوريين بحاجة مساعدات بالقرب من حدودنا سيتم تقديمها لهم.
وأضاف ان الجميع يأمل للوصول إلى حل سلمي يحمي الاشقاء السوريين.
وأوضح أن عطاء الاردنيين لم يتوقف ولن يتوقف بمساعدة الاشقاء العرب.
وشكر المفلح القوات المسلحة الاردنية لتعاونها ومساعدة الهيئة في ادخال المساعدات للنازحين السوريين، قائلاً في ختام حدثية “على الشعب الاردني أن يرفع راسه بقواتنا المسلحة – الجيش العربي”.

قد يعجبك ايضا