أمين عمان يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة العاصمة

382

وكالة المرفأ: بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وأعضاء مجلس محافظة العاصمة برئاسة المهندس أحمد العبداللات في إجتماع عقد يوم الاربعاء سبل تعزيز التعاون بين الطرفين بما يخدم المواطن والمدينة تنمويا .
وأتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مركز الحسين الثقافي على تشكيل لجنة مشتركة تبحث من خلال إجتماع دوري التنسيق مابين مجلس محافظة العاصمة والأمانة وتعزيز التشاركية بين الجانبين .
وأكد الشواربة ان أمانة عمان جزء لا يتجزأ من منظومة الدولة الاردنية ومؤسساتها وتؤمن بسيادة القانون وتطبيقه بما لها وما عليها ، وبدور كل المؤسسات مهما كانت صفتها رسمية او شعبية ، كما تؤمن بمجلس محافظة العاصمة والغاية التي وجد من أجلها .
وأستعرض الشواربه السياسات واستراتيجة العمل لأمانة عمان من خلال دوائرها ومجلسها المنتخب بحكم القانون الذي يعتبر صاحب الصلاحية في تقديم الخدمات لمدينة عمان والمسؤول من حيث القانون على تنفيذ خطط وبرامج أمانة عمان .
وأكد أن الامانة تلتزم وفي كافة مناطقها بالتوسع تدريجيا في التنظيم مع الأخذ بالاعتبار أحقية المواطن بالسكن . وتعمل حاليا على مشاريع وخطط استراتيجية لتعزيز منظومة النقل العام في المدينة باعتبارها التحدي الابرز حيث قامت بتأسيس شركة للنقل العام وطرح عطاء أول 100 حافلة وصولا إلى 286 حافة مع نهاية عام 2020، فضلا عن مشروع الباص سريع التردد الذي تكتمل بنيته التحتية عام 2020 .
وأشار إلى أن مشروع التحول الإلكتروني الذي باشرت به أمانة عمان مطلع العام الجاري يمثل البنية التحتية الحقيقية للانتقال إلى المدينة الذكية التي تتفاعل إيجابا مع المواطنين، مبينا أن جميع الخدمات سيتم تقديمها إلكترونيا وبشكل الزامي مع نهاية عام 2020.

ولفت الى عدد من القرارات التي إتخذتها أمانة عمان لتطوير تشريعاتها ومنها نظام الأبنية الجديد ومشروع التحول الالكتروني وما سبقه من هندسة إجراءات فيه لتقديم خدمات الزامية الكترونيا من شأنها التسهيل على المواطنين في تحصيل الخدمة من اي موقع .
وأكد الشواربه خلال اللقاء الذي حضره نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ونواب مدير مدينة عمان ، التزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والمعلنة على موقعها الإلكتروني خلال العام الجاري، وأنه لن يتم تنفيذ أي بند غير موضوع على الخطة التي أعدت بعد دراسات للاحتياجات والمطالب وبالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية وهو ما يسهم في بناء الثقة والمصداقية بين المواطن والأمانة .
ولفت أمين عمان الى نية الأمانة إنشاء مدينة السيارات وسوق مركزي جديد إضافة الى مسلخ عمان الجديد في الماضونة حيث صادق مجلس الأمانة على توقيع إتفاقية تصميم وبناء وتشغيل .
من جانبه قدم المهندس العبداللات مطالب مجلس محافظة العاصمة وابرزها إطلاع المجلس على الخطة الاستراتيجية للمجلس ، والعمل على التنسيق لتجهيز مذكرة تفاهم بين مجلس المحافظة وامانة عمان ، وتشكيل لجنة مصغرة من الفريقين تبحث قضايا اهالي عمان واحتياجاتهم الخدمية .
وأعرب عن شكره لأمين عمان والادارة العليا على سرعة التجاوب لعقد الاجتماع الذي يعتبر لقاء رسمي ستكون له مخرجات ايجابية .
وعرض أعضاء مجلس محافظة العاصمة أبرز الاحتياجات والمطالب المتعلقة بمناطقهم وقدموا العديد من المقترحات لتعزيز التشاركية بماينعكس ايجابا على كافة مناطق العاصمة .

قد يعجبك ايضا