عاجل .. الجيش السوري يسيطر على معبر نصيب مع الأردن

0 207

 

 الاخبارية: أفادت مراسلة “روسيا اليوم” في سوريا، بأن وحدات من جيش النظام السوري، فرضت سيطرتها الكاملة على معبر نصيب مع الأردن، عقب توقيع اتفاق بين الحكومة والجماعات المسلحة في جنوب البلاد.
وذكر شهود عيان، أن رتلا عسكريا كبيرا يضم مئات العسكريين كان متوجها نحو معبر نصيب، مشيرين إلى أنه كان يرفع العلمين السوري والروسي.
ويأتي التحرك عقب التوصل إلى اتفاق بين الفصائل المسلحة في جنوب سوريا، والحكومة بضمانات روسية، حول البدء بتسليم الجماعات المسلحة أسلحتها الثقيلة في ريف درعا السورية، وفق ما نقلت “روسيا اليوم”.
وشمل الاتفاق على وقف إطلاق النار الفوري وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وكذلك تسوية أوضاع المسلحين بضمانات روسية.

 

 

يواصل الجيش السوري تقدمه في الجنوب السوري، حيث أصبح على بعد 3 كم عن معبر نصيب الحدودي الاستراتيجي مع الأردن، بعد أن سيطر على 8 مخافر حدودية كان يديرها المسلحون.

وأفادت دائرة الإعلام الحربي المركزي السوري بأن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على 8 مخافرحدودية مع الأردن ضمن الحدود الإدارية لمدينة درعا، ابتداءا من النقطة 70 وإلى النقطة 63.

كما سيطر الجيش السوري على قرية المتاعية وسد المتاعية شرقي منفذ نصيب، وصارت قواته على بعد 3 كم عن معبر نصيب.

عبودي عبودي عبودي@


صيدا بوابة الوصول الى معبر نصيب بيد ابطال جيشنا البطل
عظة كوساية ومعبر نصيب بايدين جيشنا البطل
قولوا الله يارجال

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن وحدات من الجيش قضت على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة النعيمة على الأطراف الشرقية لمدينة درعا.

كما أكد قيادي في القوى الرديفة للجيش السوري بحديث لـ”رويترز”، أن قوات الجيش في جنوب البلاد تتقدم عند الحدود الأردنية وسيطرت على مجموعة من القرى، وستصل قريبا إلى معبر نصيب الحدودي الاستراتيجي، وأن الجيش السوري وحلفاءه في محافظة درعا سيصلون إلى المعبر خلال وقت قصير”.

وذكرت قناة “الميادين” أن سيارات محملة بالمواد الإغاثية والطبية والمحروقات دخلت إلى البلدات والقرى التي انضمت إلى المصالحات في ريف درعا.

وكان الجيش السوري قد واصل تقدمه في الريف الشرقي لمدينة درعا في الأيام الأخيرة، وطهر نحو 60% من مساحته من المسلحين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × اثنان =