سانا: الطريق الدولية بين الاردن وسوريا ستكون في خدمة كل القوافل التجارية بعد نحو اسبوع

353
وكالة المرفأالإخبارية : افادت وكالة الانباء الرسمية السورية سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري أمنت الطريق الدولية من معبر نصيب حتى جسر خربة غزالة شمال مدينة درعا بعد إغلاقه لنحو 3 سنوات نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية.
وقالت إنه بعد تمشيط الطريق ومحيطها من قبل عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري باشرت الورشات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بمحافظة درعا اليوم بإزالة السواتر الترابية والعوائق الاسمنتية وغيرها التي وضعها الارهابيون لقطع الطريق في حين سيتم العمل على تقييم وحصر الأضرار التي لحقت بمركز نصيب لإعداد دراسات لجهة إعادته للخدمة بالسرعة المطلوبة.
وأكد المهندس محمد دخل الله من مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية أن الطريق ستكون في خدمة كل القوافل التجارية بعد نحو اسبوع لافتا إلى أنه تم تكليف المؤسسة من وزارة النقل لاعادة فتح الطريق من جسر الغارية الغربية حتى معبر نصيب بعد تنفيذ أعمال الصيانة وترحيل السواتر المختلفة والانقاض التي خلفها الإرهابيون.
وانتشر عناصر من الجيش العربي السوري أمس في معبر نصيب الحدودي مع الأردن جنوب مدينة درعا بنحو 15 كم لتثبيت حالة الامن فيه بعد تطهيره ودحر المجموعات الإرهابية منه.
وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح للصحفيين إلى أن الطريق الدولية بحاجة لأعمال صيانة في عدة مواقع بسبب تعرضها لأضرار نتيجة انفجار سيارات مفخخة للإرهابيين في موقعي جسر النجيح وخربة غزالة مبينا أن استعادة وحدات الجيش العربي السوري للمعبر والطريق المؤدية إليه تعد انجازا كبيرا في المعركة المستمرة ضد الإرهاب.
ولفت مدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو في تصريح للمراسل إلى أنه بعد دخول بواسل الجيش الى معبر نصيب الحدودي باشرت الآليات الهندسية بإزالة السواتر الترابية والعوائق على الطريق الدولية بين المعبر وجسر خربة غزالة كحل اسعافي لوضعها في الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة وستتبعه مباشرة عملية إعادة تأهيل شاملة للطريق بعد الكشف عليها من قبل لجنة متخصصة من وزارة النقل.
من جانبه بين مدير فرع المواصلات الطرقية المهندس احمد زين العابدين أن المرحلة الثانية من العمل تشمل اعمال التعبيد والقشط وإعادة تأسيس الجسور لضمان إعادة مستوى الخدمة التي تقدمها الطريق كما كانت منذ أكثر من سبع سنوات.

قد يعجبك ايضا