وزير المالية : مخصصات مشاريع اللامركزية متوفرة لدى الوزارات

0 154
وكالة المرفأ الاخبارية :
التقى وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية وفدا من مجلس محافظة العاصمة، برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، واعضاء اللجنة المالية ورؤساء لجان المجلس وعدد من الاعضاء، بحضور أمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي وعدد من المدراء.
وأشاروا خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة، الى ملاحظاتهم حول عدم وجود مقر لهم وبعض الملاحظات المتعلقة بالعطاءات والحاجة الى برامج تدريبية وتواصل مع وحدة اللامركزية المالية التي تم استحداثها في الوزارة.
وأكد الوزير كناكرية، خلال اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة، ضرورة الاستمرار بالتنسيق مع وزارتي التنمية السياسية والداخلية في اللقاءات المستقبلية، مشيرا الى أن الحكومة لن تألو جهدا لانجاح اللامركزية استجابة للارادة الملكية السامية وتنفيذا لكتاب التكليف السامي.
وبين ان موازنات مجالس المحافظات مقرة في الموازنة العامة للدولة، وان مخصصات المشاريع المدرجة ضمن موازنات المحافظات متوفرة لدى الوزارات.
واشار الى ان الوزارة أنشأت وحدة للامركزية المالية، وطلبت تعيين ضابط ارتباط من مجلس محافظة العاصمة للتواصل معها.
من جهته، عرض رئيس مجلس محافظة العاصمة، المهندس احمد العبداللات، لأهم العقبات التي تواجه مجالس المحافظات بشكل عام، ومجلس محافظة العاصمة بشكل خاص.
ولفت الى مخاوف المجلس من تأخير طرح عطاءات المشاريع الرأسمالية الواردة في موازنة المحافظة بما ينعكس سلباً على واقع الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية.
بدوره، طالب رئيس اللجنة المالية بمجلس محافظة العاصمة تيسير الهوادي، رورة الاسراع في ايجاد مقر خاص لمجلس محافظة العاصمة الذي ما زال منذ بداية عمله دون مقر، الامر الذي يحد من قدرته على العمل بشكل فاعل.
وحول موازنة محافطة العاصمة، نوه الهوادي الى ضرورة تحويل مخصصات المجلس المالية لحساب المجلس الذي تم فتحه لهذه الغاية.
كما تطرق اعضاء مجلس محافظة العاصمة الى قانون ضريبة الدخل، مؤكدين ضرورة ان يراعي القانون الجديد الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين وخاصة الطبقتين المتوسطة والفقيرة اللتين يوليهما جلالة الملك كل الرعاية والاهتمام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 − أربعة عشر =