قرادة يتوج بذهبية بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين

543
وكالة المرفأ الإخبارية : سطر الرباع البارالمبي عمر قرادة انجازا جديدا بحصوله على الميدالية الذهبية لوزن 49 كغم اليوم السبت بافتتاح المشاركة الأردنية ببطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين التي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو حتى مساء الأربعاء القادم.
وتمكن قرادة من رفع 175 كغم متفوقا على البطل الصيني الذي نال الميدالية الفضية والبطل الإيراني الذي نال الميدالية البرونزية.
وعبر قرادة بعد تتويجه بالميدالية الذهبية عن اعتزازه بهذا الإنجاز الجديد الذي يؤكد مكانة أبطال وبطلات الأردن في هذه المحافل الخارجية.
وقدم د.حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي “أمين عام اللجنة البارالمبية ” التهاني للبعثة الأردنية المتواجدة في اليابان برئاسة السيد أحمد حياصات وتقديرهما لجهود المدرب الوطني عادل وشاح وتمنياتهما بالتوفيق لباقي المشاركين حيث يتطلع محمد طربش غدا الأحد للمنافسة على ميدالية وزن 65 كغم، فيما ينافس الثلاثاء المقبل عبد الكريم خطاب على ميدالية وزن 88 كغم ومحمد أبو عرار ومعتز الجنيدي على ميدالية وزن 97 كغم، بينما تختتم المشاركة الأردنية الأربعاء القادم بمنافسة البطلة ثروت الحجاج على ميدالية 86 كغم وجميل الشبلي على ميدالية فوق 107 كغم.
ويشار إلى أن البطل عمر قرادة نال فضية باراليمبيك ريو 2016 في البرازيل وهو يتطلع بالمنافسة بقوة على ذهبية باراليمبيك طوكيو 2022 علما بأن بطولة آسيا وأوقيانوسيا تعد محطة أساسية بالتأهل إلى باراليمبيك طوكيو 2022.
ويشارك في البطولة قرابة 30 دولة.

قد يعجبك ايضا