انطلاق فعاليات اليوم العلمي للتفاح في المركز الوطني للبحوث الزراعية

409

 

وكالة المرفأ: فعاليات اليوم العلمي للتفاح في المركز الوطني للبحوث الزراعية
مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية إفتتح المهندس خليل جمجوم فعاليات اليوم العلمي للتفاح في مركز الشوبك للبحوث الزراعية، تضمن اليوم العلمي عدة ورقات عمل من قبل باحثين مختصين في العمليات الزراعية، والإحتياجات المائية ،والإدارة المتكاملة للآفات الزراعية.
وأكد جمجوم حرص المركز الوطني على الإهتمام بالقطاع الزراعي من خلال نقل التكنولوجيا البحثية ونتائج البحث العلمي للمزارع من خلال الكوادر البحثية العاملة في المركز الوطني ومواكبة التكنولوجيا الحديثة بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالإقتصاد القومي .
وأوضح الدكتور حسان العسوفي عن الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي من خلال تكريس الجهود البحثية في محطات المركز للنهوض بمحصول التفاح في الشوبك .
وأضاف العسوفي انة تم إنشأ مجمع وراثي للتفاح في محطة الشوبك، وإصدار دليل إرشادي يتعلق بزراعة التفاح وأهم المشاكل التي يعانيها قطاع التفاح وإيجاد الحلول لها.
وعلى هامش اليوم العلمي إفتتح جمجوم معرض التفاح شمل على أكثر من ستين صنف من أصناف التفاح المحسن.
وخرج اليوم العلمي للتفاح ببعض التوصيات في إدارة المياه الأمنة والإقتصادية لزراعة التفاح، وتحديد العوامل المؤثرة على شجرة التفاح ، والتركيز على الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية وطرق مكافحتها بأساليب آمنة بيئيا وذات مردود إقتصادي .
وقد حضر اليوم العلمي للتفاح عدد من المزارعين والمستثمرين بالقطاع الزراعي ، إضافة لعدد من باحثين المركز الوطني في إقليم الجنوب.

 

قد يعجبك ايضا