الشروقي ترعى دورة تدريبية هدب الشماغ اقامها رواق جرش للثقافة والتراث بعنوان( تراثنا هويتنا)

696

 

الشروقي ترعى دورة تدريبية هدب الشماغ اقامها رواق جرش للثقافة والتراث بعنوان( تراثنا هويتنا)

وكالة المرفأ :برعاية مساعد رئيس مجلس محافظة جرش الدكتورة هند الشروقي نظمت لجنة المرأة في رواق جرش للثقافة والتراث دورة تدريبية عن ( هدب الشماغ العربي) قدمتها المدربة سميره النواصره “أم ناصر” بحضور سيدات المجتمع المحلي في مقر الرواق.

وقالت الدكتورة هند الشروقي بان مثل هذه الدورات ليس الغاية منها فقط الحصول على دخل بل الهدف الأسمى زرع حب الوطن في الاجيال والحفاظ على هذا التراث الجميل العريق الذي يدل على الهوية الأردنية وكي نجعل من بناتنا جيل فاعل ومنتج بالمجتمع .

وقالت المدربه سميرة النواصرة ان الهدف من الدورة تعليم السيدات حرفة الهدب والتي تعتبر رمزا للتراث الاردني وعنوانا للجمال، مبينه اهمية تعليم السيدات انواع الهدب واحجامه ذلك للحفاظ على هذه الحرفه من الزوال كغيرها من الحرف التراثية الاخرى كونها من التراث الاردني الاصيل ولان شعارنا (تراثنا هويتنا) لذلك اقيمت مثل هذه الدورات للحفاظ على الهوية الاردنية.

وقال رئيس الرواق احمد الصمادي بان الرواق اخذ على عاتقه المحافظه على تراثنا المحلي كونها من الاهداف التي اسس من اجلها الرواق ، مؤكدا سعي الجمعية على تقديم العديد من الدورات التدريبية الهادفه لسيدات المجتمع المحلي.

وتحدثت رئيسة لجنة المرأة في رواق جرش للثقافة والتراث رباح المومني عن اهمية اقامة مثل هذه الدورات التدريبية لتقديم الدعم والفائده لسيدات المجتمع لتمكينهن اقتصاديا ويصبحن منتجات في خط التشغيل .
وفي نهاية الدورة قام مدير الرواق بتكريم الشروقي الراعي للدورة

 

قد يعجبك ايضا