طلبة الـ ” SAE” يُشاركون في أربعة مِهرجانات للأفلام

375

 

 

 طلبة الـ ” SAE” يُشاركون في أربعة مِهرجانات للأفلام

وكالة المرفأ :عمان، الأردن (ايلول 2018): شارك مجموعة من طلبة SAE، قسم وسائل الإعلام الإبداعية في LTUC، بأفلام عُرضت ضمن عدد من المهرجانات حول العالم، وحازت على تقدير الجماهير والنقاد، حيثُ شارك فيلمي “فاطمة” و”ساكب” الوثائقيين بمهرجانات للأفلام في كل من إيطاليا، والبوسنة، وفلسطين.

وتُتيح هذه الفرصة المجال أمام المُبدعين الشباب لخوض المزيد من التجارب الإحترافية في مجال الصناعة السينمائية وكافة عناصرها التي تشمل الإخراج وكتابة السيناريو والتصوير والمؤثرات الصوتية والمونتاج، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء في مجال السينما وصناعة الأفلام وتشجيع المواهب الصاعدة.

وقد عبّر الطُلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المهرجانات التي تُحفز قُدراتهم وتُنمي الإبداع لديهم، بالإضافة إلى استعراض أفلام سينمائية تُعبر عن أفكارهم وما يؤمنون به على مِنصات مهرجانات عالمية.

وحاز فيلم “فاطمة” على جائزة النّقاد في مهرجان “Militello” الإيطالي للأفلام المستقلة المكرّس للشباب، حيثُ تنافس في فئة الفيلم الوثائقي، بالإضافة إلى مُشاركته أيضاً في مهرجان “إيليا” للأفلام القصيرة الذي تنظمه مبادرة “صار عندنا سينما” غير الربحية، والذي يهدف إلى إحياء المشهد الثقافي في القُدس. وتدور قصة الفيلم حول حياة فتاة سورية لاجئة، تدعى فاطمة، تعيش في مخيم سوري غير رسمي في الأغوار الأردنية، ويبين الفيلم تأثير حياة المخيم على نمو شخصيتها في سن المراهقة.

في حين شارك “ساكب” الفيلم الوثائقي القصير بمهرجان “Strano” الإيطالي للأفلام، وهو المهرجان الأول المتخصص في عرض ثقافات الشعوب وعجائبها، ويُشكل مساحة للتعبير عن القيم بمنأى عن المنظور الإقتصادي. كما أنه يُركز على مواضيع تشجع التحاور بين الأديان والحفاظ على البيئة، ويسلط الضوء كذلك على أفلام المخرجين الشباب.

ويتناول فيلم “ساكب” الذي عُرض أيضاً في مهرجان ” فيفا ” السنوي المُقام في البوسنة – ارتفاع نسبة المواليد في قرية ساكب في الأردن، حيث سجلت القرية أعلى مستوى في النمو السكاني في العالم لسنة 1991، حيثُ يتراوح عدد أفراد الأسر في ساكب بين 7-10 أفراد، في حين تصل بعض الأسر إلى 20 فرداً. ويتحدث الفيلم أيضاً عن تأثير ظروف الحياة الحالية على نسب الإنجاب وتغيير أسلوب الحياة في القرية.

 

قد يعجبك ايضا