الحكومة تتبنى مشروع أبو رمان للفوترة الالكترونيه

480

الحكومة تتبنى مشروع أبو رمان للفوترة الالكترونيه

وكالة المرفأ : الحكومة تتبنى مشروع النائب معتز أبو رمان لمحاربة التهرب الضريبي من خلال تطبيق “نظام الفوترة و المقاصة الالكتروني ” و جعله الزاميا” ضمن مواد القانون المعدل لضريبة الدخل.

كان النائب أعاد التقدم بمقترح المشروع في الرد على خطاب الرزاز بالثقة و الذي لاقى قبولا و دعما حكوميا ، علما بأنه كان قد تقدم بنفس المشروع في نقاش قانون الموازنه في الأعوام السابقه ..

و يعتبر النظام الحل الأمثل لإيجاد قاعدة بيانات تفاعليه و لحظيه باستخدام تقنية البلوك شين و ربطة مباشرة مع الخادم الرئيسي (سيرفر I cloud) لدائرة ضريبة الدخل و المبيعات ويهدف الى رفع كفاءة التحصيل من خلال تقليص التهرب الضريبي بكل اشكاله و في كل القطاعات ، و كما انه يحقق العدالة في تحميل العبء الضريبي. و يذكر ان التهرب الضريبي يقدر ب ٦٥٠ مليون دينار سنويا”..

كما و يتضمن مقترح النائب أبو رمان منح خصومات ضريبيه (( incentive rebates )) بمجرد تقديم الفاتوره من قبل المواطن من باب تعزيز المنظومة و بما يعود بالنفع على المواطنين و يخفض من أعبائهم .

و يذكر أن بعض الفعاليات الاقتصاديه و النقابات المهنيه رحبت بالمشروع و منها نقيب أطباء الأسنان- (رئيس مجلس النقباء ) باعتباره مطلب قويم لخدمه مصلحة الوطن و المواطن و يحقق العداله و ينظم العمل المهني ايضا”.

هذا و قد اطلق النائب هاشتاغ #فاتورتك_حقك ، لتعزيز منظومة الثقافة الوطنية باستيفاء الفاتوره من مقدم الخدمة .

قد يعجبك ايضا