موقع ستات بيوت يزرن محافظة إربد في حملة الألف فرصة

451

 

موقع ستات بيوت يزرن محافظة إربد في حملة الألف فرصة

 

وكالة المرفأ عمان، الأردن ( أيلول 2018): قام موقع  ستات بيوت بتنظيم جولات  لمحافظات  المملكة كجزء من حملة”  ألف فرصة  “ التي ينفذها الموقع ضمن أنشطة المنحة التي  قدمها  مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID LENS) لستات بيوت .

أول محطة كانت محافطة اربد، حيث اجتمع فريق ستات بيوت بمجموعة من سيدات اربد في “منصة زين للإبداع ZINC  شمال ستارت”، وشارك في اللقاء أربعون سيدة ‘طموحة يزاولن أعمال منزلية في مجالات مختلفة.

تهَدف  هذه الجولات  الى التعريف  بمَوقع ستات بيوت وكيفية  استخدامه، بالاضافة الى  الترويج للاعمال المنزلية التي تديرها السيدات على  مَواقع التواصل الاجتماعي والقَنوات الإعلامية المَحليّة، والتعرف على السيدات الرائعات والمواهب والمهارات التي تميز منتجاتهن الحرفية.

تخلل اللقاء مناقشة محاورعدة، أهمها، نَظرة السيدات للعَمل بشكلٍ عام وفكرة العَمل مِن المَنزل بشكلٍ خاص، بالاضافة الى المعوّقات التي قَد تمنعهنّ من العَمل، إن كانت اجتماعية أو ضغوط خارجية. وشاركت السيدات آرائهن بخصوص المهن التي يستطعن القيام بها والمنتجات التي بامكانهم انتاجها.

كما تضمن الاجتماع شرح تفصيلي لطريقة التسجيل في موقع ستات بيوت وكيفية التقديم للوظائف المعلنة وكيفية الاستفادة من الخدمات والدورات التي يقدمها الموقع.

تم اختتام الجلسة بقصص نجاح بعض السيدات المتميزات ، حيث قامت كل سيدة بسرد قصة مشروعها والمنتجات التي تتميز بانتاجها، بالاضافة الى التحديات التي واجهتها وخصوصاً في كيفية الدخول للاسواق وتسويق المنتجات.

عبر فريق ستات بيوت عن سعادتهم بنجاح الاجتماع ، الذي كان فرصة مفيدة للتعرف على السيدات و الاستماع الى التحديات والمعوقات التي تقف في طريقهن لتحقيق أهدافهن ، والذي سيساعد الفريق في التوصل الى الحلول والخطط التي ستساهم في تمكين هؤلاء السيدات وتطوير أعمالهن.

  •  وما الحلول أو المساعدات المُتوقعة التي يحتجن إليها وتتضمن هذه المُعوقات المشكلات الاجتماعية والضغوطات التي يتعرضن إليها.
  • نوع الأعمال الحرفيّة أو غير الحرفيّة والتي يَجدن أنفسهنّ قادرين على الإبداع والعَمل والاحتراف فيها والمُنتجات التي يَقمن صاحبات المَشاريع منهنّ بانتاجها.
  • جولة في موقع ستات بيوت تتضمن طريقة التسجيل والتقديم على الوظائف والاستفادة من خدمات المَوقع كالمَقالات وفُرص العَمل و كيفية الاشتراك في الدورات المُصوّرة على الموقع، وبالتأكيد تَضمن ذلك مساعدة السيدات الحاضرات على التسجيل على الموقع وادخال بياناتهن.
  • وكانت خاتمة الجلسة إجراء مُقابلات مَع سيّدات مُتميزات في الجلسة وكانت المُقابلة تتضمن مَعرفة التحديات التي تواجههن وما المُنتج الذي يتميزن بانتاجه أو يرغبن بالبدء بانتاجه وما الصعوبات التي تواجههن في السوق أو بكيفية تسويق المُنتج.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا