عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة … والأرصاد توضح !

3٬384

وكالة المرفأ الإخبارية : تشير النماذج والخرائط الجوية الى تشكُل عاصفة قوية اعتباراً من يوم الخميس المقبل و وحتى يوم الأحد القادم فوق البحر المتوسط، وتحديداً في المنطقة البحرية الواسعة الواقعة بين ليبيا واليونان وصولاً إلى غرب تركيا، والتي تعتبر الأولى من نوعها في حوض البحر المتوسط خلال هذا الخريف.

مصدر مطلع في دائرة الارصاد الجوية قال، ان هنالك عواصف ثلجية مبكرة ستضرب اسكندنافيا وشمال أوروبا في الفترة القادمة نهاية الشهر ومطلع أكتوبر .

وبين ان وصول الأحواض الباردة الى عمق البحر المتوسط أمر إيجابي أيضاً ويشير الى ارتفاع فرص هطول الامطار في بلادنا في تشرين أول المقبل إن شاء الله.

واضاف أن تواجد الأحواض الباردة في وسط البحر المتوسط يجلب حالياً مرتفعاً جوياً لمنطقتنا.

واشار الى ان تقارير النشرات الجوية العالمية ، ان العاصفة بعيدة عن بلاد الشام وشمال السعودية وسواحل شرق المتوسط، ويعتبر موقع هذه العاصفة بعيداً عن منطقة بلاد الشام والسواحل الشرقية للبحر المتوسط، وشمال السعودية، حيثُ يُستبعد أن تصل التأثيرات المباشرة للعاصفة لأي من هذه المناطق.

ولفت الى ان موقع العاصفة في وسط البحر المتوسط، وسيسهم في ان تندفع نحو بلاد الشام وشمال السعودية ومصر تيارات حارّة نسبياً قادمة من الجنوب، ما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة عُموماً، كما تندفع الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، ما قد يعمل على نشوء أحوال جوية غير مُستقرّة مع الأيام الأخيرة من شهر أيلول/ سبتمبر وبداية شهر /تشرين أول أكتوبر، خاصة فوق مناطق البادية الأردنية وبعض المناطق الشمالية من السعودية.

قد يعجبك ايضا