تعاون بين الجمعية الأردنية للماراثونات والجامعة الأردنية

504

في إطار خِدمة المُجتمع المحلي

تعاون بين الجمعية الأردنية للماراثونات والجامعة الأردنية

وكالة المرفأ : عمّان، الأردن (أيلول 2018) – الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan تتعاون مع مركز خِدمة وتنمية المُجتمع في الجامعة الأردنية، حيث يُشارك بموجبها عدد من الطلبة المتطوعين في أنشطة الجمعية ومُبادراتها المُختلفة، مِن خِلال توفير الدعم والمٌساندة اللازمة لكافة التحضيرات لماراثون عمان سامسونج الدولي بنسخته العاشرة و المُتفق عقده الشهر المُقبل ليكون هذا الدعم من ضمن ساعات خدمة المجتمع لدى الطالب.

وتُدرِك الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan دور المُبادرات التطوعية في إنجاح الفعاليات الرياضية، حيثُ يتم توظيف قُدُرات الشباب وطاقاتهم بطريقة إيجابية، فضلاً عن تنمية حِس المسؤولية وروح العمل الجماعي والمواطنة الفاعلة، بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون مع المُجتمع المحلي و ترسيخ مفهوم نمط الحياه الصحي مِن خِلال رياضة الجري.

من جانبها، قالت المُدير العام للجمعية الأردنية  للماراثوناتRun Jordan الآنسة لينا الكُرد : “نعتز بهذا التعاون الذي يتيح للشباب فُرصة المٌشاركة في الماراثون و تُنمي لديهم الرغبة في الممارسات الحياتية الصحية، بالإضافة إعطائهم المجال لإنهاء مُتطلبات برنامج الخِدمة الاجتماعية الذي تشترطه الجامعة الأردنية في برامج تطوعية مُفيدة تُعزز روح العمل الجماعي لدى الشباب ضِمن أجواء رياضية تنافسية”.

كما يُذكر أنه قد تم افتتاح مركز تسجيل لفعاليات سامسونج ماراثون عمان في الجامعة الأردنية، حيثُ يستمر التسجيل فيه حتى السادس من الشهر المُقبل، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظُهراً.

 نبذة عن Run Jordan

تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

 

قد يعجبك ايضا