الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إنطلاقة فعاليات السنوية العاشرة من ماراثون سامسونج عمّان الدولي

530

 

الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن إنطلاقة فعاليات السنوية العاشرة من ماراثون سامسونج عمّان الدولي

 

وكالة المرفأعمّان، الأردن (تشرين الأول 2018) – عقدت الجمعية الأردنية للماراثونات “Run Jordan” يوم الإثنين الموافق 1 من تشرين الأول، مؤتمراً صحفياً تحت سقف قاعة المجلس التابعة لأمانة عمّان الكبرى في رأس العين وذلك بحضور عطوفة مدير المدينة، المهندس عمر اللوزي ومديرعام الجمعية الآنسة لينا الكُرد إلى جانب السيد مهند النابلسي، مدير دائرة الشؤون الحكومية والسياسة العامة ممثلاً عن سامسونج الكترونيكس المشرق العربي.

ورحبت الآنسة لينا الكُرد في بداية المؤتمر بالحضور والمشاركين مشيرة إلى دور السباق الفعّال في إبراز الإنجازات الشبابية وتعزيز روح المنافسة، بالإضافة إلى الترويج السياحي والتاريخي للمملكة.

وعبّرت الكُرد عن فخرها واعتزازها بحلول السنوية العاشرة للشراكة السامية التي جمعت كل من أمانة عمّان مع الجمعية في تعاون أثمر عنه تطورات ملحوظة على فئات سباق ماراثون عمّان الدولي، والذي سيقام بنسخته العاشرة في  12 تشرين الأول الجاري، وكشفت الكرد عن عدد من التطورت والتعديلات التي ستشهدها النسخة الحالية  احتفالاُ بعقدية هذا الماراثون، إذ تم استحداث فئة جديدة وهي فئة (42 كم) تتابع، والتعديل على مسارات السباقات، بالإضافة إلى الإعلان عن تشييد منصات تشجيعية وترفيهية على امتداد خط سير سباق (10 كم).

كما شكر مدير المدينة، عطوفة المهندس عمر اللوزي الجهود المتبادلة بين الطرفين لدعم هذا الحدث الرياضي البارز، وعليه أكّد عطوفته على أن أمانة عمّان الكبرى تولي أهمية كُبرى للفعاليات الداعمة للعمل الخيري، إذ تعمل الجمعية على دعم المُبادرات الإنسانية مِن خِلال تخصيص جُزء من ريع التذاكر لدعم جهود عدد من الجهات الخيرية التي تخدم قِطاعات مُختلفة.

وقبل ختام المؤتمر فُتح باب الأسئلة للحضور، حيث قام العديد من الصحفيين والإعلاميين بالمداخلات فيما يتعلق بالمؤسسات الخيرية المستفيدة من الدعم لهذا العام وماهي التصورات المتوقعة لخطة العام المُقبل، كما اشتملت استفساراتهم عن كل ما تم استحداثه موخراً.

 

– انتهى –

 

 

نبذة عن Run Jordan

تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

قد يعجبك ايضا