اختتام سباق الأطفال الخاص بالنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان

452

 

                                     اختتام سباق الأطفال الخاص بالنسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان

                           

وكالة المرفأ :عمّان، الأردن (تشرين الاول 2018) – اختَتمت النسخة العاشرة من سامسونج ماراثون عمّان جولته الأولى الخاصة بسباق الأطفال بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى، والذي أقيم في صباح يوم الجمعة الموافق 5 تشرين الأول في حدائق الحُسين. شهد السباق منافسة ما يفوق 2000 طفل ضمن فئة سباق الأطفال الذين تراوحت أعمارهم ما بين السادسة وحتى الرابعة عشر.

انطلقت فئات السباق المختلفة بحضور نائب أمين عمّان، الأستاذ حازم نعيمات، أمين سر الجمعية الأردنية للمارثونات، السيد فوزي مسعد، و مدير عام الجمعية الآنسة لينا الكُرد، السيدة دانا دحبور مندوباً عن شركة سامسونج إلكترونكس المشرق العربي، بالإضافة إلى لجنة التحكيم من الإتحاد الأردني لألعاب القوى.

واشتعل مطلع السباق بهتافات وتشجيع الأطفال وذويهم، وامتد مسارهم مسافة 4 كم داخل أسوار حدائق الحسين من مقابل ساحة مهرجان صيف عمّان. وفي نهاية السباق، توّج الفائزون من قبل مندوب الأمانة، السيد محمد القيسي، مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات، مندوب شركة سامسونج إلكترونكس المشرق العربي.

وقد ضم السباق ثلاث فئات، الأولى فئة الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.

وجاءت نتائج الفائزين في السباق على النحو التالي:

فئة الذكور من 12 – 14 سنة – المركزالأول: حسين قاسم (0:09:08)، المركز الثاني: غازي الرمضانين (0:09:14)، المركز الثالث: مازن الفرنجي (0:09:17)

فئة الذكور من 9-11 سنة – المركز الأول: سالم الجعارات (0:10:09)، المركز الثاني: حسام الجعارات (0:10:14)، المركز الثالث: راشد الجعارات (0:10:21).

فئة الذكور من 6 – 8 سنوات – المركز الأول: قصي رجا (0:10:47)، المركز الثاني: يزيد عوض (0:10:50)، المركز الثالث: حمزة الجعارات (0:10:51)

فئة الإناث من 12-14 سنة – المركز الأول: لما الجعارات (0:10:22)، المركز الثاني: سوزان الجعارات (0:10:42)، المركز الثالث: مي الشعيبات (0:10:52)

فئة الإناث من  9-11 سنة – المركز الأول: إخلاص الشرعة (0:11:37)، المركز الثاني: سلام غرايبة (0:12:42)، المركز الثالث: دينا حمارشة (0:13:17)

فئة الإناث من 6 – 8 سنوات –  المركز الأول: إيمان طميزي (0:13:35)، المركز الثاني: رحمة الجعارات (0:14:03)، المركز الثالث: مجد مساعيد (0:14:35)

فئة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ متلازمة داون: عن فئة الذكور: ابراهيم سعد الدين (0:18:19) وعن فئة الإناث: لين حسن (0:23:03)

واغتنمت الآنسة لينا الكرد الفرصة لتهنئ الفائزين بالسباق، مثنية على نجاح سباق الأطفال على جميع الأصعدة، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية. وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الذي يخاطب الأطفال، والذي يلامس حاجتهم لإطلاق عنان طاقتهم وتعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية.

كما أعربت الكرد عن حماس الجمعية الأردنية للماراثونات لاستقبال الحدث الضخم يوم الجمعة المقبل 12 تشرين الأول، إذ تتجه الأنظار في ذلك اليوم إلى قلب العاصمة الذي يستضيف النسخة العاشرة من ماراثون عمّان، الذي يعدّ من أهم وأكبر الأحداث الرياضية السنوية في المملكة، والذي يشارك فيه أبطال وعدائون أردنيون إلى جانب عددٍ من العدائين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الهواة ومحبيّ رياضة الركض.

حيث سيشتمل سامسونج ماراثون عمّان على أربع فئات سباق رئيسية، وهي: سباق فردي (42.195كم) الذي ينطلق من مقابل خط النهاية-إشارات الساحة الهاشمية- الساعة 6 صباحاً، سباق النصف ماراثون (21 كم) والذي سينطلق أيضاً من مقابل خط النهاية الساعة 6 صباحاً، بالإضافة إلى سباق التتابع (42.195) الذي تم استحداثه مؤخراً احتفالاً بالعشرية الأولى لماراثون عمّان، حيث سينطلق كذلك من نقطة الإنطلاق ذاتها وفي نفس التوقيت، وسباق (10 كم) والذي ينطلق مقابل المركز الثقافي الملكي في الساعة 9 صباحاً لينتهي السباق في الساحة الهاشمية .

 

– انتهى –

نبذة عن Run Jordan

تأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

 

قد يعجبك ايضا