محاضرة في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول “النانوتكنولوجي وتطبيقاتها”

251

محاضرة في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول “النانوتكنولوجي وتطبيقاته

وكالة المرفأ :افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد محاضرة علمية حول “التعريف بالنانوتكنولوجي وتطبيقاتها المختلفة”، قدمها الدكتور يحيى مقابلة، الأستاذ المساعد في معهد النانوتكنولوجي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وتهدف هذه المحاضرة للتعريف بالنانوتكنولوجي وتطبيقاتها واستخداماتها في المجالات الصناعية، والعسكرية، والطبية والزراعية.

وأكد الدكتور حداد على أهمية تطبيق النانوتكنولوجي في المجالات البحثية الزراعية، ونقل التكنولوجيا الحديثة للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار حداد إلى مضي المركز الوطني باستحداث فريق عمل في مجال النانوتكنولوجي لتطوير نتائج الأبحاث العلمية، بما يتوافق مع أهداف المعهد لنشر ثقافة النانوتكنولوجي في البيئة الأكاديمية والمجتمع بشكل عام، وخلق بيئة علمية جاذبة للباحثين والعلماء المتخصصين في مجال النانوتكنولوجي لإثراء العملية البحثية.
وأضاف الدكتور مقابلة أن تخصص النانوتكنولوجي استُحدث مؤخراً رغبة من رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مد جسور التعاون والتبادل المعرفي البحثي الزراعي مع المركز الوطني، إضافةً لطرح مجالات التعاون العلمي البحثي على صعيد أبحاث الماجستير والأبحاث التطبيقية للمركز الوطني. وتجدر الإشارة إلى أن معهد النانوتكنولوجي أنشئ بمبادرة ملكية سامية، بالشراكة مع مراكز ومعاهد متخصصة ،وأن هذه المحاضرة قدمت ص من جهود الجامعة في الربط مع الصناعه لإيجاد حلول عصرية وتكنولوجية للتحديات الصناعية الأردنية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية في المملكة.

قد يعجبك ايضا