عيسى مراد: شراكات جديدة بين القطاع الخاص الأردني والقطري قريبا

442
وكالة المرفأ الإخبارية : قال رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد إن مستوى العلاقات الإقتصادية والتجارية التي تربط بين القطاع الخاص الأردني والقطري مميزة للغاية.
وأضاف أن هناك شراكات وتحالفات جديدة سيتم كشف النقاب عنها بين الجانبين خلال الفترة القريبة المقبلة.
وبين في تصريحات خاصة  في الدوحة على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر منتجات الدول الأول الذي يختتم أعماله مساء اليوم في العاصمة القطرية ،إن هناك نحو 130 شريكا قطريا يمثلون القطاع الخاص يعملون في السوق الأردني.
وقال إننا كقطاع خاص أردني، نعمل على تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية وتمتين المبادلات التجارية بين البلدين، خاصة أن السوق القطري يعد من الأسواق المهمة والواعدة بالنسبة للسلع والمنتجات الأردنية وبشكل خاص الغذائية منها.
وأشار الى ان قطر لديها مشروعات بنية تحتية عملاقة تعمل على تنفيذها حاليا استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022، وبإمكان شركات القطاع الخاص الأردني الاستفادة من هذه المشاريع، فضلا عن الاستثمارات في مجال تقنية المعلومات.
ولفت مراد الى أن الغرف التجارية الاردنية كافة ، تبذل جهودا حثيثة لإيجاد قنوات تواصل مباشرة بين مختلف الشركات الأردنية والسوق القطري والأسواق الخليجية بشكل عام ، لضمان تسهيل وتيسير عملية تصدير السلع والمنتجات الأردنية .
وأكد أن المشاركة الأردنية في معرض ومؤتمر منتجات الدول القطري الأول حققت نجاحا كبيرا، وساهمت في التواصل مع العديد من شركات القطاع الخاص القطري، والبحث عن فرص استثمارية وفرص أعمال يمكن أن تتبلور في المستقبل القريب.
وأوضح أن للأردن علاقات إقتصادية وتجارية متميزة مع جميع الدول العشرة المشاركة في المؤتمر وهي :الكويت وسلطنة عمان، والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وإيران وباكستان وأذربيجان وطاجيكستان.، ما ساهم في إنجاح المشاركة الأردنية في المعرض.

قد يعجبك ايضا