شاهد بالوثائق…العتوم تسأل عن قرارات رئاسة جامعة البلقاء
وكالة المرفأ الإخبارية : وجهت عضو لجنة التربية والتعليم النائب هدى العتوم جملة من الأسئلة النيابية حول جامعة البلقاء التطبيقية تمحورت حول رسوم الطلبة المدفوعة لصالح الجمعيات الطلابية فيها والهيئة التدريسية ورسم بدل المطبوعات .
إستهلت النائب هدى العتوم أسئلتها بالإستفسار عن أعداد الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية وترقياتهم وأسبابها منذ عام 2015 وحتى تاريخه، وصولا للسؤال عن تعيينات جرت منذ العام 2016 بدون إعلان ومفاضلة وعن ماهية مؤهلات المعينين وتخصصاتهم ، بالإضافة لطلب معلومات حول عدد الذين تقدموا لطلبات لتغيير مسمياتهم الوظيفية، وأسباب الذين لم يتمكنوا من عمل هذا التغيير.
وتطرقت العتوم في أسئلتها إلى قيمة المبالغ المستوفاة من الطلبة من رسم بدل مطبوعات منذ بداية العام 2013 وحتى تاريخه وعن الغاية من هذا الرسم، وصولا للإستفسار عن أوجه صرف هذه المبالغ بشكل مفصل عن كل سنة.
وفيما يتعلق بالجمعيات الطلابية فقد تساءلت العتوم عن عددها، ومواردها المالية، وإيراداتها، وقيمة بدل الإشتراك فيها من الطلب،ة وكيفية تحديد أعضائها، مع بيان الكليات التي لا يوجد فيها جمعيات طلابية، وصولا للإستيضاح عن التعديلات التي جرت على الأنظمة والتعليمات الخاصة بالموارد المالية لهذه الجمعيات، وتوضيح مبررات كل تعديل والجهة التي أقرته.