دورة تدريبية في المركز الوطني حول تسجيل المبيدات الزراعية

332

وكالة المرفأ : عقد في المركز الوطني للبحوث الزراعية دورة متقدمة “حول تسجيل المبيدات الزراعية في الأردن ” والممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي -جايكا.
تهدف الدورة إلى إطلاع الوفد الفلسطيني على التجربة الأردنية في تسجيل المبيدات الزراعية ،واستهدفت الدورة التي ستستمر خمسة أيام مهندسين زراعيين من وزارة الزراعة الفلسطينية
تشمل الدورة محاضرات يقدمها عدد من خبراء وزارة الزراعة، المهندسة خلود عرنكي مدير مديرية الوقاية ، المهندسه نضال غرايبة رئيس قسم المبيدات،والمهندسة إيمان العسوفي من قسم تسجيل المبيدات .
وأكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أهمية التعاون البحثي الزراعي بين الأردن و فلسطين من خلال مد جسور التواصل وتبادل الخبرات البحثية ونقل التكنولوجيا الحديثة من خلال خبراء متخصصين في ذات العلاقة، ونقل التجربة الأردنية والطرق الآمنة في تسجيل المبيدات للزملاء المهندسين في الدولة الشقيقة فلسطين .
وأضاف الدكتور محمد الجيطان مستشار المدير العام لشؤون المياه ومنسق برامج التدريب مع جايكا بان هذه الدورة تاتي ضمن برنامج تدريبي مستمر منذ عام 2009 لتدريب الأشقاء الفلسطينيين من وزارة الزراعة الفلسطينية في كافة المجالات الزراعية.

وأشارت الدكتورة عبير أبو شربي مدير مديرية بحوث الوقاية ومنسق الدورة، الى أهمية التطبيق العملي الزراعي من خلال زيارة ميدانية لقسم تسجيل المبيدات الزراعية في كبرى مصانع المبيدات الزراعية في الاردن،وزيارة لمختبرات تحليل متبقيات المبيدات في وزارة الزراعة -البقعة وذلك لإطلاع الوفد على التجربة الأردنية في مجال تحليل متبقيات المبيدات على المنتوجات الزراعية .

قد يعجبك ايضا