الشريدة ينفي انباء توزيع أراضي بعد تضليل الرأي العام في العقبة

314

 

وكالة المرفأ الإخبارية : خليل الفراية
نفى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة كل ما يتردد حول توزيع اراض في مدينة العقبة ، مؤكداً ان ما يشاع ويتداوله البعض عن توزيع اراض في العقبة غير صحيح ولم يطرح من اي جهة رسمية في المملكة على الاطلاق واكد الشريدة في حديثه الى برنامج حديث المدينة على اذاعة صوت العقبة.. ان هذا الموضوع من اختصاص الحكومة التي لم تبلغنا في سلطة العقبة عن اي شيء من هذا القبيل ، مطالباً ممن يطلقون هذه الاشاعات والتصريحات توخي الدقة والمعلومة الصحيحة من مصادرها والابتعاد عن تأجيج الشارع لأغراض شعبوية وتأجيج الرأي العام.

وحول التصريحات والبيانات المتداولة من قبل بعض النواب والمواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي حول تأجير احد ارصفة ميناء العقبة الجديد.. أكد الشريدة على ان هذا القرار ليس قرارا فرديا من سلطه العقبة الاقتصادية الخاصة أو شركة تطوير العقبة انما هو قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وهي الوحيدة القادرة على تحقيق مصالح الدولة الاردنية في شتى المجالات ، مشيراً في الوقت ذاته ان ما يشاع حول دفع رسوم وبدلات بدل استخدام ارصفة الميناء القديم هو امر عار عن الصحة ويأتي في باب جلد المؤسسات الوطنية واغتيالها لأغراض شعبوية بحتة ، مشدداً على ان العمل مستمر في ارصفة الميناء القديم حتى نهاية العام الحالي دون اي التزامات مالية.

منوها في الوقت ذاته على ان سلطه منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة طلبت من هيئه النزاهة ومكافحه الفساد تحقيقا موسعا في الاتهامات التي وجهها احد النواب حول عملية التأجير لمتابعة كل من يحاول تشويه الحقائق و تضليل الرأي العام .

الى ذلك أوضح الشريدة انه قد يكون هناك تأخير في عدد من عناصر مشروع ” ايجل هيلز” ، لكن خلال الفترة الاخيرة تحقق العديد من الانجازات الكبيرة في المشروع الاستثماري الكبير

لافتا الى ان المشروع يسير بوتيرة عالية وتناغم كامل مع المخطط الشمولي لكامل عناصر المشروع ، مؤكداً انه تم افتتاح فندق المنارة ضمن مشروع سرايا العقبة ومع نهاية العام الحالي سيفتتح فندق اخر ويتم الترتيب حالياً لتشغيل ايضاً فندق ضمن المشروع العام القادم .

واشار الشريدة ان العمل في قرية الراحة ضمن مشروع مرسى زايد شبه مكتمل ، مؤكداً ان المشروع مرتبط بعملية اسراع وتيرة العمل التي سعت اليها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى تحقيقها .

وفيما يتعلق بإنهاء خدمات بعض من العاملين مع مقاولين في مشاريع سرايا العقبة ، اوضح الشريدة ان بعض المقاولين قد انتهت اعمالهم وبالتالي ادى الى خروجهم من المشروع مما ادى الى انهاء عمل عدد من العمال والموظفين في تلك المشاريع .

وأكد الشريدة ان مشروع ” ايجل هيلز ” مشروع كبير وعملاق وستشهد الايام المقبلة عددا من العطاءات ضمن مراحل المشروع الطموحة وقد يؤدي الى فتح فرص عمل جديدة لاستيعاب عدد كبير من الاردنيين.

وفي ما يتعلق بإعادة فتح معبر نصيب قال الشريدة ان معبر نصيب شريان حيوي للمملكة خاصه في ما يتعلق بالعلاقات التجارية والاقتصادية، مؤكدا ان اعادة فتح المعبر يؤسس لبداية جديدة وعلاقات متجدده تسمح لنا باستعادة السوق السوري والاستفادة من الفرص التي تتاح لإعادة اعمار سوريا خلال السنوات القادمة لفك الحصار الذي كان على اقتصادنا بسبب الظروف السياسية التي عصفت بالدول المجاورة، لافتاً الى قدرة منظومة الموانىء الاردنية على خدمة متطلبات افتتاح المعبر الاقتصادي الحيوي .

من جهة ثانية كشف رئيس السلطة عن استقدام شركة بريطانية متخصصة لإدارة وتشغيل المجمع الترفيهي بكافة خدماته في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قريبا ليكون بمثابة بوابة سياحية وترفيهية للعقبة وزوارها وفق اعلى المعايير الخدمية العالمية ليشكل اضافة نوعية .

قد يعجبك ايضا