تطورات جديدة .. تسجيلات مرعبة بصوت القنصل السعودي و”CNN” تكشف تفاصيل عن “العقل المدبر” للعملية التي استهدفت خاشقجي

356

وكالة المرفأ الإخبارية : كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، تفاصيل جديدة، تثبت تورط القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وذكرت الصحيفة أنها تمكنت من التوصل إلى تسجيلات صوتية تكشف عن تفاصيل وصفتها بـ”المرعبة”، حول مقتل خاشقجي، دون بثها بالصوت واكتفت بنشر تفاصيلها.

وأفادت بأن من بين التسجيلات الكثيرة، تسجيل صوتي للقنصل العتيبي، الذي قالت إنه “فر من إسطنبول أمس الثلاثاء إلى الرياض، بعد أن كان منزله على وشك الخضوع لتفتيش من قبل فريق التحقيق التركي”.

وكشفت التسجيلات التي فرّغتها “يني شفق”، أن الصحفي خاشقجي تم تعذيبه بشكل أليم، قبل أن يتم قتله، حيث تم تقطيع أصابعه، ومن ثمّ قطع رأسه.

ويظهر في أحد التسجيلات صوت العتيبي وهو يتحدث إلى “فريق القتل”، طالبا منهم تنفيذ عملية التقطيع خارج غرفته، قائلا: “افعلوا هذا في الخارج، ستصبون البلاء فوق رأسي بسبب هذا”، ليردّ عليه أحدهم: “لو تريد أن تصل للسعودية وتريد العيش هناك فاصمت”.
فيما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية اليوم عن مصادر مطلعة “لم تسمها”، تفاصيل حول “العقل المدبر” للعملية التي استهدفت جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

وفي التفاصيل، قالت المصادر ذاتها لـ “CNN”: أن “العقل المدبر” الذي نظم وأشرف على العملية التي استهدفت خاشقجي هو ضابط رفيع المستوى في جهاز “رئاسة الاستخبارات العامة السعودية”.

ووفقاً للمصادر، فان ضابط رفيع المستوى جمع وأرسل فريقه لاستجواب خاشقجي في اسطنبول، على خلفية الاشتباه بوجود علاقات بين خاشقجي وقطر.

وأشار مصدر آخر لـ “CNN”، ان الحكومة السعودية لم تكن على علم بالعملية التي سيقوم بها الضابط السعودي بالقنصلية والتي تدور حول خاشقجي.

يشار الى ان مصادر تحدثت قبل ايام، إنه “من المحتمل أن يصدر تقرير سعودي سيخلص إلى أن العملية نُفذت دون تصريح رسمي واتسمت بالغموض، والأشخاص المتورطون سوف يحاسبون”.

قد يعجبك ايضا