البراري يفتتح مهرجان الميلاد الأول في الفحيص

547

 

البراري يفتتح مهرجان الميلاد الأول في الفحيص

وكالة المرفأ : وسط أجواء من الفرح والمحبة افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة والشباب بازار مهرجان الميلاد الأول لشبيبة كنيسة قلب مريم في مدينة الفحيص اليوم الجمعة 7/12/ 2018 بحضور الاب عماد الطوال ورئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ورئيس نادي ومهرجان الفحيص أيمن سماوي وعدد كبير من الشخصيات العامة والخاصة،وأهالي مدينة الفحيص من الآباء والكهنه والأخوات الراهبات ،وجمع غفير من أبناء الفحيص.

وقام البراري بافتتاح المعرض الذي نظمته شبيبة قلب مريم الطاهر رعية لاتين الفحيص والذي اشتمل معروضات خيرية عديده يذهب ريعها الى الأسر العفيفة المحتاجة..
وقال البراري. بهذه المناسبة نفتتح اليوم مهرجان الميلاد الاول الذي يأتي متزامنا مع أعياد الملاد المجيد لأبناء الطائفة المسيحية الاردنية ونبارك لهم بهذة المناسبة كما نؤكد اننا في وزارة الثقافة نرتبط ونؤكد على التنوع الثقافي للنسيج الأردني الوطني الواحد ونلتف حول قيمة الوطن الأردني ومكوناته الأساسية ويشكل هذا المهرجان فكرة المحبة وروح التعاون والتكافل مع الأسر العفيفة من خلال القيمة الفنية للمعروضات وتخصيص ريعها لهذه الأسر ومن جهات. أخرى يحمل المهرجان فقرات ثقافية وفنية شبابية يقدمها شباب وشابات الفحيص ونحن ندعم هذه الإبداعات ونشجعها ونحتضنها ونوليها جل رعايتنا.
كما جرت عروض فنية في المسرح الفني الثقافي حيث قدمت فرقة الشبيبة مشهداً تمثيليلا حمل عنوان ” كن مذودا” يحث على المحبة وروح الأخوة والإنسانية في فكرة احتضان الآخر وقدمت ايضا دبكة على أنغام اغنية ” يالاردنية” وادت رقصة من فرقة شابات الفحيص وقدم الفنان عيسى قيصر مجموعة من الاغاني الوطنية.
كما اشتمل المهرجان على عدة نشاطات ترفيهيه للأطفال وعروض لمنتجات غذائية والبسه ومواد تراثية وغيرها.
وأكد زوار المعرض الخيري بأنه يحقق أبعادا إنسانية ، وثقافيه واجتماعية كبيرة

يذكر أن المعرض سيستمر لمدة ثلاث أيام. من تاريخ الافتتاح

 

قد يعجبك ايضا