بنك الاستثمار العربي الاردني يوزع ارباح نقدية 9% من راسمال

296

المرفأ – أقرّت الهيئة العامة العادية لـ “بنك الاستثمار العربي الاردني ” في اجتماعها الأربعين الذي عقد يوم الخميس الموافق 25 نيسان 2019 برئاسة هاني عبد القادر القاضي رئيس مجلس الإدارة،فقد اوصى مجلس ادارة بنك الاستثمار العربي الاردني الى الهيئة العامة بتوزيع ارباح نقدية بقيمة 13.5 مليون دينار أردني على المساهمين , تمثل ما نسبتة 9% من رأس المال وهي مماثلة لنسبة التوزيع لعام 2017.

واكتمل الاجتماع بحضور 9 أعضاء  من اصل 11 من اعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات ارنست ويونغ الاردن وضاح برقاوي ومندوب مراقب الشركات محمد ابو زيد  ومساهمين يحملون أسهم “أصالة ووكالة، مما يشكّل نسبة 86% من رأس المال. كذلك حضر الاجتماع مندوبي البنك المركزي ، حيث تم الإعلان عن قانونية الاجتماع. وناقشت الهيئة العامة العادية خلال الاجتماع أعمال البنك للعام 2018 والخطة المستقبلية لتطوير الأعمال.

وأشار هاني القاضي في كلمته خلال الاجتماع إلى أن نتائج الأعمال المالية للعام الماضي وفيما يتعلق بمؤشرات اداء بنك الاستثمار العربي الاردني ,وبالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة في مناطق تواجد البنوك .

 استطاع البنك المحافظة على نفس مستوى ادائة خلال العام الماضي مقارنة بعام 2017 , حيث بلغت الارباح بعد الضريبة 16,8 مليون دينار مقارنة مع 17,2 مليون دينار في عام 2017 . اما اجمالي الارباح قبل الضريبة فقد يلغت 24,4 مليون دينار مقارنة

مع 25,8 مليون دينار عام 2017.

قد يعجبك ايضا